صدور الإلتماسات في حق وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي

صدور الإلتماسات في حق وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي

أصدر وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالي والاقتصادي بمحكمة سيدي امحمد، الاثنين، التماساته في حق وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي ومن معها في قضية تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية.

وتم توقيع عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا ومليون دج غرامة مالية في حق تومي.

كما طالب وكيل الجمهورية بتوقيع عقوبة 8 سنوات حبسا نافذا ومليون دج غرامة مالية نافذة، ضد رئيس المحافظة المكلفة بالمهرجانات بن بليدية عبد الحميد، إلى جانب ذلك إلتمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا ومليون دج غرامة مالية نافذة في حق حكيم ميلود المدير السابق لثقافة تلمسان، مع إلتماس مصادرة املاك العقارية والحسابات البنكية المحجوزة بأمر من قاضي التحقيق.

  • طالع ايضا:

كما بلغ موقع أخبار بلا حدود أن قاضي القطب الجزائي المتخصص في ملفات الفساد المالية والاقتصادية، بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، وجه لتومي، اليوم الأحد

تهما حول عدة خروقات وتجاوزات خلال إبرام صفقات تخص التجهيزات الخاصة بتظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية، تحت ظرف “الاستعجال” بعد اختتام التظاهرة.

وذكر المصدر ذاته أن من بين هذه الخروقات صفقة اقتناء ثريات نحاسية والاستعانة بحرفي من ولاية قسنطينة لمنحه المشروع بدلا من البحث عن حرفيين بالولاية المعنية بالتظاهرة.

 

شاهد أيضاً

إحصائيات مصدّري الغاز إلى إسبانيا الجزائر تتصدّر بنسبة 42% في مارس 2024

إحصائيات مصدّري الغاز إلى إسبانيا: الجزائر تتصدّر بنسبة 42% في مارس 2024

أخبار بلا حدود- حافظت الجزائر على موقعها بوصفها أكبر مصدّري الغاز إلى إسبانيا في شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *