صدور الحكم ضد الارهابي فرحات مهني

صدور الحكم ضد الارهابي فرحات مهني

أخبار بلا حدود – أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة، اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا بالسجن المؤبد مع تأييد أمر بإلقاء القبض الدولي الصادر في حقه لمتابعته بتهم جنائية لاسيما “جناية المساس بالوحدة الوطنية وإستقرار المؤسسات وسيرها العادي عن طريق خلق جو من انعدام الامن”.

وأدانت ذات الجهة القضائية 11 متهما فارا بنفس العقوبة فيما أصدرت أحكاما تراوحت بين 4 سنوات حبسا نافذا وسنتين حبسا نافذا وكذا البراءة في حق 5 متهمين موقوفين.

وقد تمت متابعة رئيس حركة الماك الإرهابية والمتهمين معه في هذه القضية أيضا بتهم “إنشاء والانتماء لمنظمة إرهابية” و”نشر أفكار منظمة إرهابية” وكذا “التحريض على الكراهية والدعوة للعنف” بالإضافة إلى تهمة “الإساءة إلى الرسول محمد (ص) وتدنيس المصحف الشريف” وتهم أخرى.

وكانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أصدرت غيابيا يوم 14 نوفمبر الفارط حكما بالسجن المؤبد في حق رئيس حركة “الماك” الإرهابية لمتابعته بجناية إنشاء وتسيير منظمة إرهابية والمساس بسلامة ووحدة الوطن في قضية أخرى.

وأدين كذلك بنفس العقوبة (السجن المؤبد) في 24 نوفمبر الفارط من طرف نفس المحكمة، لمتابعته بتهم جنائية في قضية اغتيال الشاب جمال بن اسماعيل في أوت 2021 بالأربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو.

 

شاهد أيضاً

مشروع ربط شبكة الكهرباء في الجنوب تكلفته 200 مليار دينار وتنفيذه بالعملة الوطنية

مشروع ربط شبكة الكهرباء في الجنوب: تكلفته 200 مليار دينار وتنفيذه بالعملة الوطنية

أخبار بلا حدود- أوضح وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن تكلفة مشروع ربط شبكة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *