طقس: ثلوج وأمطار وطرق مغلقة في مختلف أنحاء الوطن

طقس ثلوج وأمطار وطرق مغلقة في مختلف أنحاء الوطن

أخبار بلا حدود – حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، اليوم السبت، من استمرار تساقط ثلوج معتبرة على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 900 و 1000 متر.

الثلوج التي يتراوح سمكها بين 10 و15 سم، ستستمر في التساقط عبر كل من ولايات تلمسان وسيدي بلعباس وسعيدة والنعامة والبيض وتيارت وتيسمسيلت الأغواط.

بالإضافة إلى ولايات الجلفة، والمدية وعين الدفلى والبليدة وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وبجاية وجيجل وبرج بوعريريج وسطيف وميلة وباتنة وخنشلة وتبسة.

وحذرت المصالح ذاتها، من تساقط أمطار رعدية بكميات تتراوح بين 20 و40 ملم محليا مرفوقة بحبات البرد.

كما أكدت مصالح الأرصاد الجوية أن الامر يتعلق بكل من ولايات الشلف وعين الدفلى وتيبازة والجزائر العاصمة وبومرداس وتيزي وزو والبليدة، والمدية وبجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس.

من جهة أخرى حذرت مصالح الأرصاد الجوية من موجة برد تستمر طيلة اليوم السبت بدرجات حرارة دنيا تتراوح بين -6 و-3 درجات ودرجات قصوى تتراوح بين 04 و06 درجات.

وفي سياق متصل أعلنت مصالح الدرك الوطني، أن التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للثلوج تسبب في غلق العديد من المحاور والطرقات،

وتسببت الثلوج بولاية تيزي وزو في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن.

كما تسببت الثلوج في غلق طرقات ولاية البليدة، على غرار الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين بلديتي الشريعة والبليدة، والطريق الولائي رقم 49 الرابط بين بلديتي الشريعة وحمام ملوان.

شاهد أيضاً

بيان هام من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”

بيان هام من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”

أخبار بلا حدود- قالت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، إن قنوات التواصل مع المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *