علي عون: يكشف عن اجتماع يخص الإستيراد

علي عون يكشف عن اجتماع يخص الإستيراد

أخبار بلا حدود- استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الاثنين 24 أفريل 2023، بمقر الوزارة، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، كمال مولى، وذلك حسب بيان للوزارة.

ويندرج هذا اللقاء، ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي بدأ بها الوزير مع الشركاء الاجتماعيين وأرباب العمل والمتعاملين الاقتصاديين.

وحسب البيان، فقد تمحور النقاش أساسا على إرادة كل من الطرفين لتعزيز التشاور والتعاون بغية إزالة القيود والعراقيل التي يواجهها مختلف المتعاملين، لا سيما تلك المتعلقة بعملية استيراد المدخلات والمواد الاولية.

وفي هذا السياق، كشف علي عون، عن اجتماع ثلاثي الاطراف سينعقد خلال الأيام القادمة، يضم ممثلين من وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجي ALGEX والمتعاملين الاقتصاديين للسماح بضبط وتنظيم عملية استيراد المدخلات دون المساس بالإنتاج الوطني واستقرار السوق.

كما سمح النقاش بدراسة جدوى تخفيض الضرائب على المدخلات، خاصة تلك المستوردة من الأسواق الآسيوية، بهدف تحسين القدرة التنافسية للشركات الوطنية.

كما شكل ملف العقار الصناعي صلب اللقاء بين الوزير وممثل أرباب العمل، مشيرا في هذا الصدد على ضرورة الإسراع في إنشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي، من أجل تحرير الاستثمارات المعلقة.

حيث أفاد بأن الملفّ جاهز ومجدول للنقاش والدراسة في جدول أعمال المجلس الوزاري المقبل.

كما سُجّل في جدول أعمال هذا اللقاء، ضرورة تحديد الاولويات في مجال الاستثمارات وتوجيهها نحو الشعب الاستراتيجية ذات قيمة مضافة عالية مستبدلة للواردات، فضلاً عن فائدة إقامة حواجز غير جمركية على الواردات، بهدف ضبط السوق وترقية القطاع الاقتصادي.

وخلص اللقاء، أن جملة هذه الملفات ستتم دراستها وتقييمها من قبل لجنة الاستماع والمتابعة لدى مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA والتي ستشارك بها وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني من أجل السماح بتبادل المعلومات لدعم المستثمرين وإزالة العقبات التي يواجهونها لتمكينهم للمساهمة بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

 

شاهد أيضاً

تطورات جديدة في اكتشافات الغاز في المغرب والمخزن المغربي تحت الصدمة

تطورات جديدة في اكتشافات الغاز في المغرب والمخزن المغربي تحت الصدمة

أخبار بلا حدود- أعلنت الشركة البريطانية “شاريوت” عن تطورات جديدة بخصوص حملة الحفر البري لبئر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *