فلسطين تدعو إلى مقاطعة ماركات ألبسة عالمية

فلسطين تدعو إلى مقاطعة ماركات ألبسة عالمية

أخبار بلا حدود – دعا فلسطينيون في الأراضي المحتلة لمقاطعة منتجات شركة “zara” الإسبانية للألبسة، وذلك بعد إعلان وكيلها في إسرائيل عن دعم عضو الكنيست إيتمار بن غفير وحزبه في الانتخابات الإسرائيلية القادمة مطلع نوفمبر القادم.

وأصدر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، فتوى شرعية بحرمة التعامل مع الشركة من الآن فصاعدا، داعياً جميع المؤسسات وهيئات الإفتاء الإسلامية في كل العالم إلى أخذ نفس الموقف إلى “أن تقوم الشركة بإلغاء تعاقدها مع وكيلها الصهيوني الداعم للإرهاب”.

وأعلن صاحب شبكة العالمية الشهيرة “zara” للألبسة، في كيان الاحتلال، أنه سيستضيف في بيته لقاء انتخابيا سياسيا دعما لعضو “الكنيست” الصهيوني المتطرف ايتمار بن غفير، الذي يعلن باستمرار عن مواقف وسياسات عنصرية جوهرها تهجير الفلسطينيين من بلادهم.

وأثار إعلان وكيل الشبكة التجارية الإسبانية الشهيرة في كيان الاحتلال، ردود فعل فلسطينية غاضبة، إزاء هذا الموقف.

وأطلق ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة الشبكة، التي تقدم “عبر قيام صاحبها في دولة الاحتلال باستضافة بن غفير ومساندته، دعما لواحد من عتاة العنصرية”.

شركة zara: هي سلسلة من المحلات التجارية التي تنتمي إلى المجموعة الإسبانية إندتكس (INDITEX)، أسسها أمانسيو أورتيغا، يقع مقرها في لاكورونيا جليقية، إسبانيا، ولديها فروع في الكثير من دول العالم.

المصدر: وكالات

 

شاهد أيضاً

لقاء تشاوري تاريخي بين قادة ثلاث دول مغاربية تونس، الجزائر، ليبيا

لقاء تشاوري تاريخي بين قادة ثلاث دول مغاربية: تونس، الجزائر، ليبيا

أخبار بلا حدود- انعقد الإثنين بتونس، اجتماع تشاوري تاريخي، ضم قادة ثلاث دول مغاربية، وهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *