قادة التطبيع يجتمعون مع الاحتلال الصهيوني في المغرب

قادة التطبيع يجتمعون مع الاحتلال الصهيوني في المغرب

أخبار بلا حدود – تحتضن المملكة المغربية، شهر مارس المقبل، اجتماع القمة الصيهونية العربية “النقب 2″، بحضور ممثلين عن تل أبيب و عواصم الدول العربية المطبعة مع كيان الاحتلال.

هذا وكشف ذلك وزير الخارجية في كيان الاحتلال الإسرائيلي “إيلي كوهين” في بيان أمس الإثنين، حين قال إنه يعتزم حضور القمة في مارس المقبل مع نظرائه من الدول العربية التي أعادت علاقاتها مع كيان الاحتلال في أعقاب حملة دبلوماسية رعتها الولايات المتحدة في عام 2020، متجاهلا استحضار الجماهير المغربية لفلسطين خلال مونديال قطر 2022 خلال ديسمبر المقبل.

وكانت صحيفة (معاريف) العبرية نفسها ذكرت أن المغرب حمل القضية الفلسطينية حتى نصف النهائي مونديال قطر و”أن المشجعين الذين حضروا البطولة ذهبوا مع التيار الرافض للتطبيع مع إسرائيل”.

وتابعت الصحيفة في مقال “تلقت الرواية الفلسطينية دفعة كبيرة خلال كأس العالم الحالية بقطر. وفي جميع المباريات كان يرى على الأقل علم فلسطيني واحد يرفرف في الملعب، بينما في عدة مناسبات رفعت لافتات كبيرة كتب عليها (فلسطين حرة)”.

وأضافت “دعونا لا ننسى عبارات الكراهية العديدة ضد المذيعين والصحفيين الإسرائيليين الذين أتوا إلى قطر لمجرد القيام بعملهم”.

مناهضو التطبيع يحتجون بالرباط رفضا لزيارة “جزار غزة” إلى المغرب

شاهد أيضاً

استخدام الجزائر للفيتو ضد التدخل الإماراتي وتأثيراته على العلاقات الإسبانية

استخدام الجزائر للفيتو ضد التدخل الإماراتي وتأثيراته على العلاقات الإسبانية

أخبار بلا حدود- استخدمت الجزائر الفيتو ضد دولة الإمارات التي حاولت التدخل في منطقة حساسة …

تعليق واحد

  1. الحاج محمد بوجلة

    ما عدى بعض الأحرار ‘‘المغاربة‘‘،الذين يقومون بوقفات تندد بالتطبيع…نلاحظ ان أغلبية الشعب المغربي ‘‘ساكت‘‘،وهذا يعني ان السكوت يدل على الرضا…
    مملكة والملك حر في تصرفاته😢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *