قانون المالية 2023: أهم تعديلات المواد الخاصة باستيراد المركبات

قانون المالية 2023 أهم تعديلات المواد الخاصة باستيراد المركبات
 

أخبار بلا حدود – تمت اليوم المصادقة على قانون المالية لسنة 2023، بالمجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية ترأسها “إبراهيم بوغالي” رئيس المجلس.

وصوت نواب المجلس على التعديلات التي مست بعضا من المواد المتظمنة في مشروع قانون المالية 2023، على رأسها المادة 66 المتعلقة باستيراد السيارات.

وتضمن القانون الخاص بإستيراد السيارات عددا من التعديلات، حيث تم السماح باستيراد سيارات الأقل من 3 سنوات والموجهة للإستهلاك الشخصي من طرف الأفراد المقيمين حسب العملة، شريطة أن تكون ذات محرك بمكبس وإيقاد شرارة بنزين أو بنزين هجين أو بنزين وكهرباء.

وتخللت التعديلات أيضا حدف البند المتعلق بإستيراد سيارات “ديازال هجين أو ديازال كهرباء.

وتم إقرار تعديل خاص بتخفيض الحقوق والرسوم على السيارات الكهربائية بـ 80 بالمائة، مع إعادة النظر في نسب الحقوق والرسوم المخفضة بخصوص السيارات الكهربائية وسيارات البنزين أو هجين بنزين كهرباء.

هذا وتم التصويت على تعديل كل من المادة 07، 09، 14، 20 و49، و إلغاء المادتين 57 و62.

ووضع وزير الصناعة، أحمد زغدار، حدا للتساؤلات العديدة حول تاريخ دخول أول سيارة إلى الجزائر، بعد صدور دفتر الشروط. موضحا أن دخول أول سيارة، متعلق بمدى إلتزام المستثمرين بالدفتر.

كما أشار، وزير الصناعة إلى أن منح أول اعتماد لاستيراد السيارات يتعلق باستيفاء الشروط، في حين، كشف زغدار، أن أسعار السيارات متعلق بتكلفة الإنجاز والاستيراد.

التصويت على مشروع قانون المالية 2023

شاهد أيضاً

علامة فرنسية مميزة تستعد لدخول السوق الجزائرية في عام 2024

علامة فرنسية مميزة تستعد لدخول السوق الجزائرية في عام 2024

أخبار بلا حدود- في خبر مفاجئ لعشاق السيارات في الجزائر، يتوجه الاهتمام نحو العلامة الفرنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *