قروض حلال للمعلمين لشراء سيارات جزائرية الصنع

قروض حلال للمعلمين لشراء سيارات جزائرية الصنع

أخبار بلا حدود – كشف لزهر لطرش رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالي، بمناسبة الملتقى المنظّم من طرف الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، عن إمكتنية إستفادت الصحفيين والمعلمين من قروض بصيغة الصيرقة الإسلامية لشراء سيارات منتجة محليا.

وأعلن ذات المتحدث عن التحضير لتوقيع اتفاقيات بين البنوك ومصانع السيارات التي تستعد للإنتاج محليا، لتمويل المركبات مع إبرام اتفاقيات خاصة مع مؤسسات وهيئات مهنية، لتمكين موظفيها من الاستفادة من قروض استهلاكية مطابقة للشريعة لاقتناء سيّارات ومنتجات وتجهيزات الأخرى، على غرار الصحفيين وفئات أخرى.

وفي السياق، كشف رئيس قسم الصيرفة الإسلامية على مستوى القرض الشعبي الجزائري، سفيان مزاري، عن التحضير لإبرام اتفاقيات خاصة مع قطاعات مختلفة، على غرار الأساتذة وأسلاك الأمن والصحفيين وعمال التربية، لتمكينهم من الاستفادة من تمويلات مطابقة للشريعة، ويتعلّق الأمر بالسيارات المنتجة بالمصانع الجزائرية.

ومن جهةأخرى ، أكد وزير الصناعة أحمد زغدار أن مصانع السيارات التي ستنطلق في الإنتاج نهاية السنة الجارية ستعرض مركباتها للبيع للمواطن البسيط بالتقسيط، عبر صيغ المرابحة الإسلامية عبر اتفاقيات خاصة مع البنوك، لكن العملية ستشمل فقط السيارات المنتجة محليا وليس المستوردة، بحكم أن القرض الاستهلاكي متاح للمنتوج الوطني فقط.

وزير الصناعة: إطلاق قروض “حلال” لإقتناء السيارات بداية من هذا التاريخ

وفي جانفي 2021 صادق بالجزائر العاصمة مدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية ومديرية التوثيق و الإعلام للمجلس الإسلامي الأعلى على الاستراتيجية الإعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية، حسبما علم عن مصدر من المجلس.

و أوضح بغداد محمد، مدير التوثيق والإعلام على مستوى المجلس، في تصريح لوأج، أن اجتماعا لمدراء الإعلام للبنوك و المؤسسات المالية مع مديرية التوثيق خلص الى المصادقة على الاستراتيجية الإعلامية التي ستتبع من أجل توطين الصيرفة الإسلامية، لتكون بذلك “خطة الطريق للتعريف و تسويق هذا النمط البنكي”.

وأضاف السيد بغداد أن الهدف من هذه الاستراتيجية هو تنظيم الجهود الإعلامية و الاتصالية التي تبذل بصيغة جماعية بين المجلس الإسلامي الأعلى الممثل في “الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية” و بين “مديريات الإعلام و التسويق للبنوك و المؤسسات المالية” و التي تسوق منتوجات الصيرفة الإسلامية.

و قال أن كل مؤسسة و بناء على ما اتفق عليه ، تتمتع بمميزاتها وخططها للتسويق، و التي تتماشى مع احترام طبيعة المنافسة.

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

مصرف السلام الجزائر يوقّع اتفاقية تمويل مع فيات تقسيط سهل ومرن للسيارات المحلية

مصرف السلام الجزائر يوقّع اتفاقية تمويل مع فيات: تقسيط سهل ومرن للسيارات المحلية

أخبار بلا حدود- وقع مصرف السلام الجزائر، الإثنين، اتفاقية شراكة مع شركة “فيات الجزائر”. وحسب …

6 تعليقات

  1. سلام عليكم هل يوجد في هذه القروض ريباء

  2. السلام عليكم والعسكرين المتقاعدين

  3. أقتني سيارة بتقصيط الحلال عامل مهني موظف

  4. سلام عليكم أنا عندي سجل تجاري كانكايري حبيت ندير قرض باش نجيب فورڨو كيفاش خويا وشكرا لكم

  5. حتى. المتقاعدين متنساوهمش

  6. تنبيه. المتقاعدين. ماتنساوهمش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *