لأول مرة منذ قطع العلاقات: كشف أسباب وتفاصيل زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى الجزائر

لأول مرة منذ قطع العلاقات كشف أسباب وتفاصيل زيارة وزير الخارجية الإسباني إلى الجزائر
 

أخبار بلا حدود- في سابقة دبلوماسية بين الجزائر وإسبانيا، كشفت وزارة الخارجية الإسبانية عن زيارة رسمية سيقوم بها وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس إلى الجزائر.

المثير في الأمر، هو أن ألباريس يُتهم من طرف الإعلام الجزائري بأنه العقل المدبر لإعلان مدريد دعم الحكم في الصحراء الغربية تحت السيادة المغربية، كما أنه لم يخفي دعمه للمقترح الإسباني في دعم حكومة بيدرو سانشيز دعم النظام المغربي في قضية احتلاله للصحراء الغربية.

على الرغم من ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية أن الوزير خوسي مانويل ألباريس سيقوم بزيارة إلى الجزائر بداية الأسبوع المقبل، وهو الإعلان الذي تزامن مع زيارة قام بها الوزير الإسباني إلى أبو ظبي، والتي تأتي في ظل توتر العلاقات الإماراتية الجزائرية.

ومن جانبه، لم يخف النظام المغربي تخوفه من مخرجات الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الإسباني إلى الجزائر، خاصة في ظل غياب معالم غير واضحة في مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر وحكومة بيدرو سانشيز.

وفي حين كشف البعض أن خوسي مانويل ألباريس سيعلن في بيان مشترك مع وزارة الخارجية الإسبانية دعم حكومة مدريد للمساعي الأممية في الصحراء الغربية ودعم المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا، وأن مدريد لن تخرج عن قرارات هيئة الأمم المتحدة بعيدًا عن دعم المغرب في سيادته المزعومة للصحراء الغربية، وهي المفاجأة الصادمة للنظام المغربي.

مانويل ألباريس: موقف مدريد من القضية الصحراوية لا يختلف عن موقف الجزائر

شاهد أيضاً

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

أخبار بلا حدود- وافقت السلطات الجزائرية على ثاني مشروع فلاحي “ضخم” مع شريك أجنبي هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *