منح الاعتمادات النهائية لاستيراد 3 علامات سيارات بشكل رسمي

منح الاعتمادات النهائية لاستيراد 3 علامات سيارات بشكل رسمي

أخبار بلا حدود – أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الإثنين، منح اعتمادات نهائية للمتعاملين الأوائل لاستيراد 3 علامات من السيارات.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أنها منحت أكثر من 35 رخصة مسبقة للمتعاملين الراغبين في ممارسة نشاط استيراد السيارات.

وكشف وزير الصناعة أحمد زغدار منح ثلاثة آراء بالموافقة لمنح الاعتمادات للمتعاملين الثلاث الأوائل وهم وكيل العلامة الإيطالية FIAT لشركة فيات الجزائر؛ ووكيل علامة JAC الصينية لشركة EMIN AUTO؛ وكيل العلامة الألمانية OPEL لشركة حليل للتجارة والصناعة.

وذكرت الوزارة أنها سجلت 08 طلبات، على مستوى المنصة الرقمية، للحصول على الاعتمادات لمختلف أنواع المركبات، منها طلب واحد خاص بالمركبات السياحية والنفعية الخفيفة.

وستعالج الوزارة الطلبات بنفس الإجراءات التنظيمية وتعلن عن الوكلاء المعتمدين في أوانه، في انتظار إيداع طلبات أخرى من طرف أولئك الذين تحصلوا على الرخص المسبقة، حسب البيان.

وأكد زغدار أن إعادة بعث نشاط تصنيع المركبات من أولويات القطاع المستعجلة، لافتا إلى أن “اللجنة التقنية عاكفة على دراسة الملفات المودعة التي تتعلق أغلبها بمصانع جاهزة لانطلاق تصنيع المركبات خاصة النفعية منها من جرارات فلاحية، شاحنات وحافلات، مقطورات ونصف المقطورات وكذا الدراجات النارية.”

وكشف زغدار أن اللجنة المكلفة “تعمل جاهدة على إصدار أولى الاعتمادات في الأسابيع القليلة المقبلة، لتنطلق مباشرة في عمليات الإنتاج.”

مصادر إعلامية: رسميا .. “فيات” في الجزائر نهاية مارس

شاهد أيضاً

مصنع رونو الجزائر يستعد لإنتاج السيارات باستثمار 15 مليار دينار

مصنع رونو الجزائر يستعد لإنتاج السيارات باستثمار 15 مليار دينار

أخبار بلا حدود- كشف مدير مصنع ” رونو الجزائر” أويون عن جهوزية المصنع بواد تليلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *