موقع واد كنيس يعرف انزالا غير مسبوق لعروض بيع السيارات!

موقع واد كنيس يعرف انزالا غير مسبوق لعروض بيع السيارات!

أخبار بلا حدود – عرف موقع واد كنيس منذ عشية أمس ومباشرة عقب اعلان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن قرار فتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات وأمام الشركات المصنعة لاستيراد السيارات و بيعها في الجزائر، انتعاشا كبيرا وتهاطل مئات الآلاف من الإعلانات الخاصة بببيع السيارات خوفا من تهاوي الأسعار.

فمجرد الإعلان عن القرار عبر وسائل الاعلام، راح عدد كبير من المواطنين يعلنون بيع سياراتهم على أكبر موقع لبيع وشراء السيارات ((واد كنيس) وذلك من مختلف ولايات الوطن ومختلف العلامات، حيث فاق عدد الإعلانات مئات الآلاف في ظرف قياسي.

ويسارع المواطنين حاليا على بيع سياراتهم، خوفا من تهاوي الأسعار، خاصة و أن أسعار السيارات المستعملة في الجزائر عرفت ارتفاعها مخيفا على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث يمكن القول إنها قد وصلت إلى أسعار “جنونية” كون العديد منها يباع بأسعار أكثر بكثير من السعر الذي تم اقتناؤها به رغم مرور سنوات من أول استعمال لها.

ويسعى المواطنين الذين تهاطلت عروضهم على موقع واد كنيس، من أجل الحفاظ على نفس العروض التي تلقوها من قبل لبيع سياراتهم، والتي قد تعرف تراجعا كبيرا بعد قرار الترخيص باسترداد السيارات أقل من ثلاث سنوات وفسح المجال أمام المصنعين لاستيراد سيارات جديدة وبيعها في السوق الجزائرية.

 

  • أسعار بعض السيارات المعروضة للبيع بواد كنيس

من جهتها عرفت أسعار السيارات المعروضة للبيع إرتفاعا كما كانت عليه من قبل، حيث بلغ سعر “سكودا فابيا” سنة 2019 بـ 360 مليون سنتيم، وشوفرولي سنة 2011 بـ 143 مليون، كما عرضت سيارة “إيبيزا” سنة 2013 بـ 210 مليون سنتيم.

أما سيارة هيونداي “GRAND I10” فعرضت بسعر 260 مليون. وسيارة بيجو 208 سنة 2016 سعرها 270 مليون. سكودا فابيا 2022 سعرها 460 مليون سنتيم. وهيونداي أكسنت سنة 2019 عرضت للبيع بـ345 مليون. وكيا بيكانتو سنة 2015 عرضت للبيع بـ 215 مليون سنتيم. كما عرضت سيارة أودي A3 سنة 2017 بـ 700 مليون سنتيم. وكونغو 2021 سعرها 490 مليون سنتيم.

شاهد أيضاً

علامة فرنسية مميزة تستعد لدخول السوق الجزائرية في عام 2024

علامة فرنسية مميزة تستعد لدخول السوق الجزائرية في عام 2024

أخبار بلا حدود- في خبر مفاجئ لعشاق السيارات في الجزائر، يتوجه الاهتمام نحو العلامة الفرنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *