هذه المنتخبات التي يُمكن أن يُواجهها محاربي الصحراء في سبتمبر المقبل

هذه المنتخبات التي يُمكن أن يُواجهها محاربي الصحراء في سبتمبر المقبل

أخبار بلا حدود – تحدثت تقارير صحفية، أن المنتخب الوطني الجزائري لِكرة القدم سيخوض مقابلتَين ودّيتَين، ضد مُنافسَين أوروبيَين في أواخر سبتمبر المقبل

وروّجت بعض الأوساط بِهذا الصّدد، لِأسماء منتخبات إيطاليا وبلجيكا وهولندا.

ومعلوم أن “الفيفا” ضبطت في تاريخ سابق محطّة العشر الأواخر من سبتمبر 2022، موعدا لِتنظيم المقابلات الودّية أو الرّسمية (إن وُجدت).

ولا يُمكن للخضر مواجهة نظرائهم من إيطاليا أو بلجيكا أو هولندا، أو فريق آخر من القارّة العجوز في سبتمبر المقبل، لأن هذه المنتخبات تكون في تلك الفترة مُنشغلة بِخوض الجولتَين الخامسة والسادسة (قبل الأخيرة والختامية)، من عمر منافسة دوري الأمم الأوروبية.

كما لا يُمكن لـ “الخضر” اللّعب ودّيا في سبتمبر المقبل ضد أيّ منتخب تأهّل للمونديال، ومن كلّ القارّات أو المناطق المُعتمدة لدى “الفيفا”. لِكون هذه الفرق ضبطت في تاريخ سابق، رزنامة المواجهات التحضيرية لِشهر سبتمبر 2022.

ويبقى المنفذ الوحيد لِاتحاد الرئيس جهيد زفيزف، بِخصوص محطّة سبتمبر المقبل، يتمثّل في: إمكانية برمجة مقابلتَين ودّيتَين مع البرازيل أو الأرجنتين أو كوستاريكا أو كوريا الجنوبية فقط، رغم أنها تأهّلت لِكأس العالم 2022 بِقطر.

ولم يُبرمج اتحادا الكرة البرازيلي والأرجنتيني أيّ لقاء آخر في نهاية سبتمبر المقبل، وهنا تظهر الثغرة التي يُمكن لـ “الفاف” استغلالها.

وفضلا عن المنتخبات الأربعة المُشار إليهم أعلاه (البرازيل والأرجنتين وكوستاريكا وكوريا الجنوبية)، يُمكن للاتحاد الجزائري لِكرة القدم التفاوض مع نظرائه الأفارقة، أو هيئات من قارّات أخرى (بِاستثناء أوروبا)، لم تتأهّل فرقها الوطنية لِمونديال قطر.

تأجيل تصفيات كاس افريقيا 2023 والجزائر تواجه منتخب عالمي وديا شهر سبتمبر

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *