3 شروط للحصول على قرض banque لشراء سكن

3 شروط للحصول على قرض banque لشراء سكن

ثلاثة شروط وثلاث مراحل للاستفادة من صيغة “الإيجار التمليكي” للسكنات CNEP BANK.

أن الراغبين في هذه الصيغة من القروض السكنية يجب أن يقدموا طلبا لشراء سكن مكتمل، أما الشرط الثاني فيتعلق بامتلاك دخل شهر قار لا يقل عن 30 ألف دينار بالنسبة للموظفين و50 ألف دينار بالنسبة للمهن الحرة والتجار، ويخص الشرط الثالث أن تكون سن المستفيد تتراوح بين 21 و70 سنة.

هناك ثلاثة مراحل لهذه العملية التمويلية تبدأ من اختيار الزبون لسكن وتحديد سعره ليتقدم بطلبه للبنك، وبعدها يقوم الأخير بدراسة الملف وتقييم مخاطر القرض، وفي حال الموافقة على الطلب تقوم هذه المؤسسة المصرفية بشراء السكن وكرائه للشخص لمدة معينة وفق عقد كراء، ثم التنازل له عنه بعد دفع القرض كاملا.

  • بالنسبة للوثائق المشتركة المتعلقة بجميع حالات شراء المسكن:

طلب تمويل «نموذج كناب بنك»، عقد ميلاد رقم 12، شهادة إقامة لا تقل عن ثلاثة أشهر، نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة، تعهد كتابي موقع من طرف الزبون يؤكد من خلاله أن العقار موجه للسكن، صورة، رخصة الاقتطاع على الحساب «نموذج كناب بنك» موقّع ومصادق عليها من طرف الطالب، بالإضافة إلى صك مشطوب حسب توطين الحساب ورخصة بالاستشارة لمركزية المخاطر للمؤسسات والعائلات CREM، وكشف الحساب البنكي أو البريدي لمدة سنة.

  • الملف الخاص بالجزائريين المقيمين بالخارج

أما الملف الخاص بالمقيمين في الخارج فيتمثل في: شهادة إثبات الإقامة، النشاط، المدخول، مصادق عليها من طرف القنصلية الجزائرية في بلد الإقامة، ضمانة شخصية وتضامنية في الجزائر مطلوب لغير المقيمين، وفي هذه الحالة يتوجب تقديم عقد ضمان تضامني.

  • هذا هو الملف الخاص بالتجار والمهن الحرة:

ويشمل الملف الخاص بالتجار وأصحاب المهن الحرة، إنذارا جبائيا أو شهادة ضريبية «20C» الخاصة بالسنوات الثلاث الأخيرة، نسخة من السجل التجاري عند الاقتضاء، نسخة من الاعتماد أو قرار التنصيب عند الاقتضاء، نسخة من الشهادة الجبائية، نسخة أصلية من شهادة التحديث لصندوق الضمان الاجتماعي أو صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، شهادة أصلية لعدم الإخضاع للضريبة، شهادة أصلية من مستخلص الضرائب قيد الصلاحية مسلمة من طرف مصالح الضرائب، ترخيص بالاستشارة من مركزية المخاطر.

  • الملف الخاص بأصحاب الحسابات البنكية لدى «كناب» لشراء مسكن:

أما الملف الخاص بأصحاب الحسابات البنكية لدى «كناب» لشراء مسكن، بالإضافة إلى الوثائق المشتركة سالفة الذكر، فهم مطالبون بتقديم كشف الحساب لمدة سنة في حال الاقتضاء، شهادة توطين ثابت للراتب موقع من طرف المستخدم في حال الاقتضاء.

  • الملف الخاص بالزبائن الأجراء:

بالإضافة إلى الوثائق المشتركة سالفة الذكر، فإن المعني مطالب بتقديم شهادة عمل/ كشوف الراتب للأشهر الثلاثة الأخيرة وكشف الراتب السنوي.

  • الملف الخاص بالمتقاعدين:

بالإضافة إلى الوثائق المشتركة سالفة الذكر، فإن الشخص المتقاعد مطالب بتقديم شهادة المعاش مسلمة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد.

  • تخفيضات بين 0.15 و0.10 ٪ لزبائن البنك والمدّخرين في «كناب»

هذا وبشأن الأشخاص المعنيين بالاستفادة من تخفيضات من هامش الربح المعتمد من مصالح «كناب بنك»، فإن التخفيض يشمل فقط زبائن البنك الذين يتوفرون على حساب بنكي وذلك بنسبة 0.15 من المئة وبـ0.10 من المئة للذين يتوفرون على دفاتر الادّخار.

وفي حال شراء عقار من الخواص، فهنا يشمل الملف وعدا بالبيع يتم توقيعه من قبل البائع والمشتري، والتي يجب أن يحدد فيها السعر ومدة صلاحية العملية، بالإضافة إلى نسخة من عقد الملكية مسجل ومنشور، مع نسخة عن الدفتر العقاري، وشهادة سلبية حديثة للرهن العقاري الخاص بمعاملة البيع، وتقرير تقييمي للعقار، مع روبرتاج فوتوغرافي يتضمن وصفا دقيقا حول مكان العقار ومساحته وكل المعلومات التي تكون لها منفعة، يتم إنجازه من قبل مكتب دراسات متعمد على مستوى المحاكم ومتعاقد مع «بنك كناب».

وفي حال الرغبة في اقتناء مسكن ترقوي منته الأشغال، فهنا يتضمن الملف شهادة توجيه الزبون، والحالة الوصفية للمشروع، مع نسخة مطابقته للمعايير، شهادة سلبية للرهن الخاص بأرضية البرنامج العقاري، حيث يتعين على الراغب في الاستفادة من القرض تجهيز نسختين الأولى أصلية والثانية نسخة عنها.

 

شاهد أيضاً

قروض حلال تصل إلى 85 بالمائة لاقتناء السيارات هذه الشروط

قروض حلال تصل إلى 85 بالمائة لاقتناء السيارات: هذه الشروط

أخبار بلا حدود – أجمع عديد مسيري البنوك العمومية والخاصة، عن شروعها في تحضير نفسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *