ناصر بوريطة: القمة العربية هي قناة التواصل الوحيدة مع الجزائر

ناصر بوريطة القمة العربية هي قناة التواصل الوحيدة مع الجزائر

أخبار بلا حدود – أدلى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الإثنين، بتصريحات جديدة بشأن القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر الداخل.

وقال بوريطة في تصريح خص به قناة الحدث: “الجامعة الـعـربية هي قناة التواصل الوحيدة مع الجزائر”، وهذا بعد قطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين شهر أوت من السنة الماضية.

وكانت تقارير صحفية أكدت أن ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، أبلغ رسميا مساء الأحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأن العاهل المغربي محمد السادس لن يشارك في القمة العربية بالجزائر.

وأوضحت نفس التقارير أن الوفد المغربي الذي كان من المفترض أن يحضر لزيارة الملك غادر الجزائر اليوم الاثنين، وبقي في الجزائر فقط وزير الخارجية ناصر بوريطة لتمثيل بلاده في هذه القمة.

تقارير إعلامية فرنسية ناصر بوريطة ممثلا للمغرب في قمة الجزائر

ومساء يوم السبت، حاول وزير خارجية المغرب إثارة بعض الضجيج خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد مساء السبت في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، في محاولة فاشلة التشويش على قمة الجزائر.

وكان بوريطة، قد حل بالجزائر للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري قبل القمة العربية.

وخلال الإجتماع المغلق طلب بوريطة الكلمة عدة مرات و خروجه عن أعراف الدبلوماسية وطرحه مطالب غير معقولة وإحداث ضجيج داخل القاعة.

جدير بالذكر، تعتبر هذه أول زيارة رسمية لمسؤول مغربي رفيع المستوى إلى الجزائر بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أوت 2021.

وبحث وزراء الخارجية العرب، خلال اجتماعهم التحضيري للقمة العربية في الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر، مجموعة من الملفات ومشروعات القرارات التي تطرح على القادة العرب في القمة 31 لإقرارها.

خرجة خطيرة من ناصر بوريطة خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجزائر

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر تفاصيل وآثارها

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر

أخبار بلا حدود- مساء اليوم الإثنين، شهدت ولاية سكيكدة في الجزائر هزة أرضية مفاجئة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *