بنك الجزائر: يصدر ورقتين نقديتين جديدتين وقطعة نقدية جديدة

بنك الجزائر يصدر ورقتين نقديتين جديدتين وقطعة نقدية جديدة

أخبار بلا حدود – أصدر بنك الجزائر ورقتين نقديتين جديدتين ورقة نقدية من فئة ألفي 2000 دينار جزائري وقطعة نقدية جديدة بقيمة خمسين 50دينار، وهذا بمناسبة إنعقاد القمة العربية بالجزائر.

وصدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم نظام رقم 22-02 مؤرخ في22 ربيع الأول عام 1444الموافق 18 أكتوبر2022 .يتضمن إنشاء ورقة نقدية تذكارية من فئة ألفي 2000 دينار جزائري بمناسبة “الدورة العادية الحادية والثلاثين 31لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة بالجزائر”.

وتضمن ذات العدد من الجريدة الرسمية صدور قطعة نقدية جديدة بقيمة 50 خمسين دينارا وتحمل صورة واسم الشهيدة حسيبة بن بوعلي.

وحسب ذات العدد الورقة النقدية الجديدة الأولى تذكارية وصدرت بمناسبة انعقاد القمة العربية بالجزائر بينما الورقة النقدية الجديدة من فئة ألفي دينار وتحمل على جانبها صورة الأمير عبد القادر. بالإضافة إلى ان الورقة النقدية الجديدة تحمل على وجهها صورة مقام الشهيد وخريطة العالم العربي وخريطة الجزائر.

في حين الورقة النقدية الجديدة تحمل على ظهرها صور لمنارة جامع الجزائر وجبار الهقار والآثار الرومانية بتيبازة ونخلة وقافلة إبل. وأيضا الورقة النقدية تحمل اللون الأخضر المائل إلى الأزرق في وجهها والأخضر المائل إلى الأصفر على ظهرها.

وسيتم تداول الورقة النقدية الجديدة بمصاحبة الأوراق النقدية المتداولة حاليا. كما الورقة الجديدة تحمل كتابات باللغتين العربية والإنجليزية .وكذا الورقة النقدية الجديدة الثانية بقيمة ألفي دينار وصدرت بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال.بينما الورقة النقدية الجديدة الثانية تحمل نفس مواصفات ورسومات وكتابات الورقة الأولى.

 

شاهد أيضاً

تقرير البنك الدولي يضع المغرب في الخانة الحمراء

تقرير البنك الدولي: يضع المغرب في الخانة الحمراء

أخبار بلا حدود – صنف البنك الدولي في تقريره الأخير، المملكة المغربية في قائمة بلدان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *