فادي طلبي: يتألق باللهجة الجزائرية في دول شرق آسيا

فادي طلبي يتألق باللهجة الجزائرية في دول شرق آسيا

أخبار بلا حدود – تجربة استثنائية قدمها الفنان فادي طلبي الذي اشتهر في السنوات الأخيرة باللون الجزائري العصري و الأناشيد الدينية باللهجة الجزائرية ، هذه الأخيرة التي انتشرت بشكل ملفت في دول شرق أسيا على غرار اندونيسيا و ماليزيا.

بعد 6 سنوات من صدور أغنية يا موالنا, عادت للظهور مجددا بأصوات مختلفة و لمدة سنة كاملة )منذ أكتوبر 2021 لليوم ) ، حيث تمت إعادة تأدية الأغنية من قبل أكثر من 10 فنانين و بلغت نسب مشاهدة كبيرة ، و لعلى أبرزها الفنانة الاندونيسية نيسا سابيان وهي فنانة و عضوة في مجموعة قانبوس الموسيقية.

يستمر انتشار هذه الأغنية باللهجة الجزائرية حيث قامت الفنانة الاندونيسية اي خديجة هي من مطربات الفرقة الموسيقية جامبوس الميغوار بإعادة تأديتها منذ اسبوعين .

بالإضافة إلى اليوتيوبر و الفنان سانتري نجوسو و الفنان مهاجر الماكارونا.

  • ترويج اللهجة الجزائرية و الطبيعة الخلابة

بالإضافة إلى ما يقدمه في المجال الفني يسعى فادي طلبي إلى التعريف باللهجة الجزائرية على نطاق واسع عبر العالم العربي و العالم بصفة عامة، بل و يطمح كذلك بالتعريف بالوجه المشرق للجزائر من خلال تصوير طبيعتها الخالبة الشاسعة و يبرز هذا الجانب في الكليب أغنية يا مولانا التي أطلقها سنة 2016 و هي عبارة عن دويتو مع المنشد الجزائري تقي الدين غريب، حيث يتسنى للمشاهد اكتشاف منطقة الأوراس الجبلية و مدى سحرها. كتب كلمات الأغنية كل من الشاعرة آسيا عبد اللاوي و حمزة معمر ، و هي من الحان عثمان بن ساعد.

  • فادي طلبي فنان جزائري

فادي طلبي هو فنان و ملحن مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة, له العديد من الأعمال الفنية الاجتماعية و الإنسانية و الوطنية و يقدم الفن الهادف و الملتزم بروح شبابية عصرية, بالإضافة إلى اهتمامه بمجال الإنتاج و التسويق و إدارة الأعمال الفنية .

بدأ في هذا المشوار منذ عام 2003 ،وانطلق من إدارة أعمال المنشدين و الفنانين الملتزمين المعروفين في تلك الفترة، أمثال أحمد بوخاطر و زين بيكا و سامي يوسف – أعماله الأولى- أعمالهم وتوزيعها على الفضائيات ووسائل في و الإسهام في نشرها .

له أعمال بعدة لغات و لهجات و يسعى لنشر الفن الهادف و إيصال رسالة المحبة و السالم، طموح فادي الترويج للهجة الجزائرية و لسياحة و فن و تقاليد الجزائر و التعريف بتراثها وعراقتها من خلال أعماله ليتسنى للعالم معرفة مزايا و إمكانيات هذا البلد العريق والمتعدد الثقافات. حاصل على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة عن فئة المبدعين و المثقفين.

شاهد أيضاً

وفد فرنسي في زيارة ثقافية إلى الجزائر

وفد فرنسي في زيارة ثقافية إلى الجزائر

أخبار بلا حدود – شرع اليوم الأربعاء وفد من المنتخبين الفرنسيين لبلدية فينيسو (ليون) في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *