افتتاح ملتقى الجزائر الدولي للرواية برعاية وزيرة الثقافة والفنون

افتتاح ملتقى الجزائر الدولي للرواية برعاية وزيرة الثقافة والفنون
 

أخبار بلا حدود- بتاريخ الثلاثاء 20 فيفري 2024م، احتضنت عاصمة ولاية الجلفة، المسرح الجهوي أحمد بن بوزيد المدعو “الشيخ عطالله”، فعاليات “ملتقى الجزائر الدولي للرواية”، بتنظيم من السيد علي عمار بن ساعد، والي الولاية، برعاية الدكتورة صورية مولوجي، وزيرة الثقافة والفنون.

وشهد الحدث الافتتاحي حضورًا مميزًا من عدة شخصيات بارزة في المجال الثقافي والأدبي، بما في ذلك رئيس المجلس الشعبي الولائي، وأعضاء لجنة الأمن للولاية، ونواب البرلمان، والمندوب المحلي لوسيط الجمهورية، وعضو المجلس الأعلى للشباب، وجامعة الجلفة، إلى جانب أساتذة باحثين وروائيين ومختصين في الأدب والسرديات من داخل الجزائر وخارجها.

وتستمر فعاليات الملتقى لمدة ثلاثة أيام، حيث يتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للمدينة في 20 فبراير، وسيتم خلاله مناقشة “تشكلات الفضاء والذاكرة، والمدينة، والمنافي”، وهو موضوع محوري يهدف إلى إثراء الحوار الثقافي والأدبي.

يأتي هذا الملتقى في إطار جهود تعزيز الحوار الثقافي وتبادل الخبرات بين الكتّاب والأدباء، وتعزيز النقاش حول قضايا الثقافة والهوية والذاكرة في المجتمع الجزائري والعالمي.

وتعتبر مثل هذه الفعاليات منصة هامة لتعزيز التواصل الثقافي والتبادل الأدبي، وتعزيز الروابط بين الكتاب والقراء، وتعزيز الثقافة الجزائرية في الساحة الدولية.

تعكس هذه الجهود التزام الجزائر بتعزيز دور الثقافة في بناء مجتمع حضاري يعتمد على التفاعل والتبادل الثقافي كأحد أهم أسس التنمية الشاملة.

افتتاح ملتقى الجزائر الدولي للرواية برعاية وزيرة الثقافة والفنون
 

تغطية الصحفي هواري ساعد – الجلفة.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

إعادة جدولة قروض الشباب ضمن برنامج أونساج لتمكين المشاريع الناشئة

إعادة جدولة قروض الشباب ضمن برنامج “أونساج” لتمكين المشاريع الناشئة

أخبار بلا حدود- كشف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين وليد، عن “إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *