الاتحادية الدولية لكرة القدم: تتلقى طلبا بإقصاء هذا المنتخب من كأس العالم 2022

الاتحادية الدولية لكرة القدم تتلقى طلبا بإقصاء هذا المنتخب من كأس العالم 2022

أخبار بلا حدود – تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طلبا من الإتحاد الأوكراني للعبة طلبا لاستبعاد منتخب إيران من مونديال 2022 الذي سينطلق في قطر يوم 20 نوفمبر المقبل.

وأكد بيان للاتحاد الأوكراني لكرة القدم يوم الاثنين أن اللجنة التنفيذية ترغب في استبعاد منتخب إيران من البطولة “بسبب التورط المحتمل لإيران في الحرب الروسية الأوكرانية.

وجرى استبعاد منتخب روسيا من البطولات الدولية من قبل فيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في الوقت الذي خرج فيه منتخب أوكرانيا من الدور الفاصل المؤهل للمونديال بخسارته على يد منتخب ويلز.

وأوضح بيان اتحاد الكرة الأوكراني أن اللجنة التنفيذية قررت التقدم بطلب لفيفا لاستبعاد إيران من كأس العالم، دون الإشارة إلى إمكانية استبداله بمنتخب أوكرانيا في المونديال.

وأشار البيان: مع الأخذ في الاعتبار المعلومات الإعلامية حول الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في إيران، والتي قد تنتهك مبادئ ومعايير النظام الأساسي للفيفا ، وكذلك قرار مجلس الأمن الدولي بشأن فرض عقوبات على إيران واحتمال تورط إيران في الحرب الحالية ، قررنا التقدم بطلب إلى فيفا للنظر في استبعاد المنتخب الإيراني من مونديال 2022.

 

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *