تراجع أسعار النفط بشكل طفيف اليوم 5 سبتمبر 2023 مع تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط

تراجع أسعار النفط بشكل طفيف اليوم 5 سبتمبر 2023 مع تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط

أخبار بلا حدود- تراجعت أسعار النفط هامشيًا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، وذلك على الرغم من التوقعات بتمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط، من جانب روسيا والسعودية، الدولتين البارزتين في تحالف أوبك+.

وأشار تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، إلى أن التراجع الطفيف للأسعار جاء مدعومًا من البيانات التي تُظهر أن الاقتصاد الصيني ما يزال يعاني بعد جائحة كورونا، وهو ما بدد بعض المخاوف المرتبطة بالإمدادات نفسها في الأسواق

وكانت أسعار النفط قد حققت خلال تعاملات أمس الإثنين 4 سبتمبر، أعلى مستوى لها منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (2022)، إذ اقترب خام برنت القياسي من حاجز الـ89 دولارًا للبرميل، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

  • أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة الـ06:30 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2023- بنحو 9 سنتات أو 0.1% إلى 88.91 دولارًا للبرميل.

بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم أكتوبر/تشرين الأول- بنحو 34 سنتًا أو 0.4% إلى 85.89 دولارًا، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يأتي ذلك على الرغم من التوقعات واسعة النطاق بأن تعلن المملكة العربية السعودية تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في حين من المنتظر أن تكشف روسيا عن موقفها بشأن خفض الإمدادات خلال الأسبوع الجاري.

وكانت السعودية قد مددت الخفض الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميًا لشهر سبتمبر/أيلول الجاري، في حين أعلنت موسكو تخفيض الصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في الشهر نفسه، بعد خفض قدره 500 ألف برميل يوميًا في أوت.

 

شاهد أيضاً

تعرف على أسعار اليورو والدولار في السوق السوداء “السكوار”

تعرف على أسعار اليورو والدولار في السوق السوداء “السكوار”

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الاستقرار، عرفت أسعار صرف العملة الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *