تلبية احتياجات الجزائر من الحليب: هذا ما ينبغي القيام به

تلبية احتياجات الجزائر من الحليب هذا ما ينبغي القيام به
 

أخبار بلا حدود- أكد رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الحليب عزالدين تامني أن الجزائر تحتاج إلى مليوني رأس من البقر الحلوب للتمكن من تغطية كامل احتياجاتها من الحليب والتوقف بالتالي عن استيراد هذه المادة الأساسية.

وأوضح عزالدين تامني خلال نزوله ضيفا، اليوم الأربعاء، على قناة الإذاعية الثانية، أن الإنتاج الوطني لمادة الحليب يغطي أكثر من 50 بالمئة، نافيا وجود ندرة في هذه المادة في الأسواق خلال شهر رمضان.

وأكد المتحدث، أن أكياس الحليب متوفرة بكميات كبيرة خاصة بعد فتح المنتجين لنقاط بيع وتخصيص شاحنات بيع في مناطق الظل مع وضع خطة لمتابعة عملية نقل الحليب من الملبنات إلى غاية وصوله للمواطن، “الاستهلاك المفرط لهذه المادة “.

وأفاد المتحدث، أن احتياجات الجزائر حاليا تقدر بـ 4 مليارات و500 ألف لتر من الحليب سنويا، حيث يسمح إنتاج هذه الكمية بالتوقف “كلية” عن استيراد غبرة الحليب، مشيرا إلى أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وفرت كل التسهيلات والدعم لمنتجي الحليب.

وبحسب رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الحليب يمكن تحسين نسبة مساهمة الحليب الطازج في تغطية الاحتياجات الوطنية اذا ما تم إقرار تخفيضات في الرسوم المطبقة على استيراد المواد الأولية التي تدخل في انتاج الأعلاف.

 

شاهد أيضاً

تسقيف السحب المالي الوزير يوضّح الإجراءات

تسقيف السحب المالي: الوزير يوضّح الإجراءات

أخبار بلا حدود- برر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي تسقيف قيمة السحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *