حقيقة إقصاء الحكم الغامبي باكاري غاساما من إدارة مباريات مونديال قطر!

حقيقة إقصاء الحكم الغامبي باكاري غاساما من إدارة مباريات مونديال قطر!
 

أخبار بلا حدود – تداولت حسبات وصفحات عبر منصات التواصل الإجتماعي خبرا مفاده ان الإتحاد الدولي لكرة القدم قرر إقصاء الحكم الغامبي بكاري غاسما من إدارة مباريات كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت نفس المصادر، أن قرار إستبعاد غاساما جاء بسبب عدم نجاحه في إختبار اللياقة البدنية.

وفي هذا السياق، بحث الموقع الالكتروني “شهاب برس” عن مصدر المعلومة ووجد بأنه لا أساس له من الصحة، لأن الفيفا لم يصدر أي بيان أو وثيقة رسمية في هذا الشأن.

وقبل أقل من شهر على انطلاق المونديال في نوفمبر الداخل، أعلن الفيفا -عبر موقعه الرسمي- قائمة الحكام النهائية للبطولة، التي تضم 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو مساعد (فار).

بحضور 3 جزائريين و غاساما.. الفيفا يكشف عن قائمة حكام كاس العالم 2022

وأحبط اختيار غاساما في القائمة النهائية لحكام المونديال للمرة الثالثة على التوالي جماهير بعض الدول الأفريقية التي سبق أن تقدمت بشكاوى مباشرة ضد الحكم الغامبي، وآخرها مصر في أمم أفريقيا الأخيرة، والجزائر بعد إدارته مباراة العودة في الجولة الحاسمة لكأس العالم التي انتهت بفوز الكاميرون وتأهلها على حساب الخضر.

ويعد هذا الاختيار دليلا دامغا على عدم اقتناع الفيفا والاتحاد الأفريقي (كاف) بشكوى الجزائر بأنه “ظلمهم” في مواجهة الكاميرون على نحو أثر على نتيجة المباراة، وما تلاه من ردود فعل كبيرة.

كاس العالم 2022: تطورات جديدة حول قضية مباراة الخضر والكاميرون

ويؤكد ذلك إعلان لجنة حكام الفيفا أن الاختيار تم بناء على جودة هؤلاء الحكام وأدائهم في بطولات الفيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية بعد كأس العالم في روسيا 2018.

ويعد غاسما من أكثر حكام أفريقيا تعرضا للتشكيك في نزاهته خلال السنوات الأخيرة، وأكثرهم إفلاتا من العقوبات، بل وأكثرهم تتويجا بلقب أفضل حكم أفريقي.

المصدر : شهاب برس

شاهد أيضاً

رياض محرز يؤكد جاهزيته للعودة إلى المنتخب الوطني تفاصيل وآخر المستجدات

رياض محرز يؤكد جاهزيته للعودة إلى المنتخب الوطني: تفاصيل وآخر المستجدات

أخبار بلا حدود- حسم الدولي الجزائري، ونجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، موقفه النهائي بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *