دراسة أمريكية: فاكهة الفراولة تخفض ضغط الدم وتعزز الوظائف الإدراكية

دراسة أمريكية فاكهة الفراولة تخفض ضغط الدم وتعزز الوظائف الإدراكية
 

أخبار بلا حدود- توصلت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة سان دييغو الأمريكية، إلى فائدة صحية هامة تمتاز بها فاكهة الفراولة وترتبط بخفض ارتفاع ضغط الدم.

وشارك في الدراسة 35 شخصا تتراوح أعمارهم بين 66 و 78 عاما، حيث تم إعطاؤهم 26 غراما من مسحوق الفراولة المجفف، وبعد 8 أسابيع وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا الفراولة انخفض ضغط الدم الانقباضي لديهم بنسبة 3.6 بالمائة.

وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة شيرين هوشماند، أن الدراسة توضح بأنّ تناول الفراولة قد يعزز الوظيفة الإدراكية ويقلل عوامل الخطر القلبية الوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم.

ووجدت الأبحاث السابقة أن الاستهلاك المنتظم للفراولة يمكن أن يعزز صحة القلب، ويحمي الدماغ من الخرف عن طريق تقليل الالتهاب.

شاهد أيضاً

استرجاع منحة البطالة 2026 بعد تعليق أو توقيف المنحة في الجزائر.. طريقة تقديم الطعن

استرجاع منحة البطالة 2026 بعد تعليق أو توقيف المنحة في الجزائر.. طريقة تقديم الطعن

أخبار بلا حدود- يبحث العديد من المستفيدين من منحة البطالة في الجزائر 2026 عن طريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *