رئيس المجلس الشعبي الوطني: الجزائر سيدة قرارها ومحورية في الساحة الدولية

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائر سيدة قرارها ومحورية في الساحة الدولية

أخبار بلا حدود- أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي, يوم الاثنين, “أن الجزائر سيدة قرارها وهو أمر ليس متاحا لكثير من البلدان”.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2023-2024، قال بوغالي: “الجزائر اليوم سيدة قرارها وحرة في اختياراتها ولا تبعية لها إلا في ما تفتضيه مصالحها العليا، وهو أمر ليس متاحا لكثير من البلدان التي تفتقد لذلك نتيجة الولاءات والإملاءات أو نتيجة ثقل المديونية والأوضاع الداخلية”.

وأكد بوغالي، أن وجود مؤسسات دستورية تقوم بدورها بسيادة، وحرية هو أهم عامل للإقلاع والنهضة الوطنية الشاملة.

وأضاف: “نحيي المبادرة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية فيما يخص دولة النيجر، والتي تصب في عقيدة الجزائر الثابتة المبنية على الحلول السلمية عن طريق الحوار وخلق ظروف التوافق الوطني الداخلي للبلدان بعيدا عن التدخلات والضغوط الخارجية، كما نحيي كل المبادرات التي تسعى إلى استتباب الأمن والسلم في دول الجوار وفي كل العالم”.

وأوضح بهذا الخصوص أن “الوعي السياسي قد بلغ درجة جعلته ينعكس إيجابا على دور الجزائر في المحافل الدولية وجعل منها دولة محورية لها تأثيرها إقليميا ودوليا في ظل استراتيجية التوازنات الكبرى في العالم”، مشيرا الى أن ما رسخ دور الجزائر هو ثباتها على المواقف، الأمر الذي جعل منها –مثلما قال– “شريكا موثوقا به في مختلف الهيئات والتنظيمات وحتى في العلاقات الثنائية”.

شاهد أيضاً

واجب الانتقاء الطبي للشباب المولودين في 2005 وفقاً لقانون الخدمة الوطنية

واجب الانتقاء الطبي للشباب المولودين في 2005 وفقاً لقانون الخدمة الوطنية

أخبار بلا حدود- أبلغت وزارة الدفاع الوطني الشباب المولودين في سنة 2005 أنهم ملزمون بأداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *