رسميا: رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في الجزائر

رسميا رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في الجزائر
 

أخبار بلا حدود – تأكد وبشكل رسمي حضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني أنفانتينو، لحفل إفتتاح منافسة كأس أمم إفريقيا للمحليين المرتقب في الجزائر يوم 13 جانفي الجاري.

وأكدت مصادر موثوقة لشهاب برس، أن أنفانتينو سيكون ضيف شرف في إفتتاح حفل البطولة الإفريقية للمحليين في طبعتها السابعة.

وكشفت تقارير إعلامية سابقة، أن رئيس “الفيفا” قرر مرافقة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي إلى الجزائر، والذي سيكون بدوره حاضرا من أجل حضور حفل افتتاح “الشان”، وكذا مباراة الافتتاح بين منتخبَي الجزائر وليبيا.

وستقام مراسم حفل الإفتتاح في ملعب براقي الجديد بالجزائر العاصمة، والذي حمل مؤخرا إسم زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

وحسب متابعين، فإن حضور رئيس “الفيفا” لجانب من بطولة “الشان” سيرفع كثيرا من قيمة هذه المسابقة، ويجعلها محل متابعة من طرف الكثيرين، وفرصة مواتية لرئيس “الفاف” جهيد زفيزف من أجل الاحتكاك به، وبناء علاقة عمل وصداقة معه،

وستستضيف الجزائر 18 منتخبا إفريقيا، للمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، حيث ستجري في ملاعب جديدة بمعايير عالمية على غرار ملعبي نيلسون مانديلا ووهران الجديدين وذلك في الفترة ما بين 13 جانفي إلى 4 فيفري 2023.

ومن المنتظر أن يكون “الشان” الذي ستحتضنه الجزائر في المستوى لاسيما من الناحية التنظيمية أو على مستوى المرافق الرياضية والفندقية التي وفرتها الجزائر للوفود القادمة.

حيث يرتقب أن يكون حفل الافتتاح الذي سيحتضنه ملعب براقي الجديد الذي حمل مؤخرا إسم الزعيم الإفريقي الراحل “نيلسون مانديلا” مميزا بدرجة كبيرة.

وسيكون برنامج بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم (الشان) التي ستحتضنها الجزائر على النحو التالي:

_ حفل الافتتاح يوم 13 جانفي 2023 بداية من الساعة 18.20 بملعب براقي.

_ المباراة الافتتاحية بين الجزائر وليبيا يوم 13 جانفي على الساعة 20.00 بملعب براقي.

_ الدور ربع النهائي بداية من 27 جانفي بملاعب براقي ،عنابة،قسنطينة ،وهران.

_ الدور نصف النهائي يوم 31 جانفي بملعبي براقي ووهران،المباراة الأولى على الساعة الخامسة والمباراة الثانية على الساعة 20.00.

_ المباراة الترتيبية يوم 3 فيفري بملعب وهران على الساعة 20.00.

_ المباراة النهائية يوم 4 فيفري بملعب براقي على الساعة 20.00.

ويعتمد “الكاف” على ملعب نيلسون مانديلا الجديد في الجزائر العاصمة والذي سيحتضن فعاليات المجموعة الأولى التي سيشارك فيها المنتخب الوطني الجزائري إلى جانب ليبيا، موزمبيق وإثيوبيا، كما من المقرر أن يحتضن المباراة النهائية لهذه البطولة.

الجزائر تحتضن أكبر حدث كروي لها منذ سنوات

إلى جانب ملعب 19 ماي في عنابة الذي من المقرر أنه سيحتضن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ساحل العاج، السنغال وجمهورية الكونغو أوغندا.

أما ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، فستلعب عليه مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات غانا، المغرب والسودان ومدغشقر.

وأيضا ملعب “ميلود هدفي” في وهران والذي سيكون مسرحا لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم موريتانيا، أنغولا ومالي، وكذلك منافسات المجموعة السادسة والأخيرة وتحتوي على منتخبات الكونغو والكاميرون والنيجر.

المصدر : شهاب برس

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *