فيات الجزائر: توسعة مصنع فيات بوهران وإنتاج سيارات فيات 500 ودوبلو النفعية

فيات الجزائر توسعة مصنع فيات بوهران وإنتاج سيارات فيات 500 ودوبلو النفعية
 

أخبار بلا حدود- بعد تدشين مصنع فيات بوهران 11 ديسمبر الماضي وشروعه في انتاج أول سيارة وهي فيات 500 وفي القريب سيشرع في انتاج فيات دوبلو النفعية بواجهة أمامية جديدة.

وفي هذا السياق كشف سمير شرفان مدير عمليات ستيلانتيس في الشرق الأوسط وافريقيا أن أكثر من 40 ألف سيارة سيتم إنتاجها في مصنع فيات بالجزائر خلال 2024، وسيصل العدد إلى 90 ألف في 2026 مع إطلاق أعمال تشكيل الصفائح المعدنية والطلاء والتلحيم وغيرها، بنسبة إدماج محلي ستصل إلى 35 بالمائة، فضلا عن استثمارات بـ 200 مليون يورو وآلاف مناصب العمل، وعشرات المناولين ومئات الآلاف من ساعات التكوين.

وقال شرفان على موقع LinkedIn: “يا لها من سنة لشركة فيات في الجزائر!” »، وأضاف «يصادف هذا الأسبوع الذكرى الأولى لإطلاق شركة فيات في الجزائر، والنتائج مبهرة ، حيث تم استيراد 97 ألف مركبة في سنة واحدة” .

وفيما يتعلق بشبكة التوزيع، أفاد شرفان بوجود 50 قاعة عرض معتمدة منتشرة عبر 30 ولاية بنسبة تغطية 76%. كما أعلن أيضًا عن معدل رضا الزبائن بنسبة 90% فيما يتعلق بالمبيعات وخدمات ما بعد البيع.

وفيما يتعلق بالتوظيف والتدريب، أفاد سمير شيفان عن 18,600 ساعة تدريب في العمليات التجارية، و650 عملية توظيف + 95,000 ساعة تدريب في المصنع.

“باعتبارها الشركة الرائدة في مجال السيارات في الجزائر، تلتزم شركة ستيلانتس الشرق الأوسط وأفريقيا بشدة بالتقدم الذي يحققه قطاع السيارات في البلاد. واختتم حديثه قائلاً: “نحن نفي بوعودنا لتشكيل مستقبل الصناعة، والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد، وتدريب المهنيين المحليين ذوي المهارات العالية وتقديم قيمة مذهلة لعملائنا الجزائريين”.

وقبل عشرة أيام، أعلن السيد شرفان عن إطلاق أشغال التوسعة في مصنع فيات الواقع بالمنطقة الصناعية بطفراوي بولاية وهران. وقد تم إطلاق طلبيات سيارات فيات المنتجة في هذا المصنع، الذي تم افتتاحه في 11 ديسمبر، منذ حوالي عشرة أي

توسعة مصنع فيات بطفراوي: جهود Stellantis لتعزيز صناعة السيارات في الجزائر

المصدر: سيارات Live – نقل حي لأخبار السيارات في الجزائر والعالم

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

تنبيه مهم بيان تحذيري من شركة سيارات Sokon لزبائنها

تنبيه مهم: بيان تحذيري من شركة سيارات Sokon لزبائنها

أخبار بلا حدود- حذرت شركة “sokon” الجزائر للسيارات زبائنها من أشخاص أو مؤسسات يفرضون أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *