مبابي على خطى بيليه

مبابي على خطى بيليه
 
  • مبابي على خطى بيليه

كأس العالم التي نظمتها روسيا والتي فازت بها فرنسا للمرة الثانية في تاريخها بعد بطولة 1998 حيت وفازت بها على حساب البرازيل والتي لو فازت_أي البرازيل_بالبطولة تلك لحققت رقما مميزا بالفوز بالبطولة ثلاث مرات تواليا لأنها تمكنت من حمل اللقب في 1994 و 2002.

ولكن المثير للعجب هو تألق الصغير كيليان مبابي الذي لعب دورا كبيرا في فوز فرنسا بالكأس.

حتى أنه كان حاضرا في النهائي وبقوة وتسبب في إرباك دفاع المنتخب الكرواتي وكان بمثابة السم القاتل وتمكن من تسجيل الهدف الرابع للديوك

ولهذا سار بكل ثبات على خطى البرازيلي بيليه كونه أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كاس العالم وثالث اصغر لاعب يفوز بالتاج بعد بيليه دائما والإيطالي جوسيبي بيرجومي الذي لم يشتهر ولم يكن ذائع الصيت وبمستوى الجوهرة البرازيلية.

ولهذا تم وصف إبداع مبابي بأنه وصل إلى ماوصل إليه بالسير على خطى بيليه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ.

والشيء الملفت أن مبابي رغما كونه صغير السن لم يكتفي بأدوار ثانوية وإنما كان ركيزة في صفوف كتيبة ديشامب ولعب أدوار رئيسية في طريق الديوك إلى النهائي الحلم الذي ترجم في النهاية بالفوز بالبطولة الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة.

شكل ثنائية لا تقهر مع غريزمان وتمكن من تسجيل أربعة أهداف كاملة وضعته في قائمة هدافي البطولة كانت منها ثنائية في غاية الإبهار في مرمى المنتخب الأرجنتيني.

الصغير الفرنسي أعاد فرنسا إلى منصات التتويج وذكر الجميع بزيدان في أداء وجعل الكل يستحضر مسيرة بيليه التي صنفت من المعجزات التي من الصعب تكرارها إلى غاية ظهور مبابي.

الذي حقق في أول بروز له ما عجز عنه الكثير من كبار اللعبة في صورة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وبيكام وباجيو وغيرهم من الأساطير.

جميع الحقوق محفوظة للاستاذ :زيتوني إسماعيل

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *