محاكمة السعيد بوتفليقة وعلي حداد: وقائع مثيرة للجدل!

محاكمة السعيد بوتفليقة وعلي حداد وقائع مثيرة للجدل!

أخبار بلا حدود- قال المستشار السابق برئاسة الجمهورية المتهم الموقوف ” السعيد بوتفليقة ” لرئيس الجلسة وهو يمثل للمحاكمة المرئية من سجن البيض، إنّه يعرف الإخوة كونيناف بحكم مقربتهم من العائلة، مضيفا عن رجل الأعمال الآخر الموقوف “علي حداد”: “كلّهم أصدقاء أعزاء لديّ”.

أمّا فيما يخص رجال الأعمال محلّ المتابعة كل من “أحمد معزوز” و”محمد بايري”، فقد نفى أيّ علاقة تربطه بهما، مبرزا، أنّه لم يحظى بأيّ لقاء معهما ولو لي مرة واحدة في حياته.

وعن رجل الأعمال طحكوت، فقد قال السعيد بوتفليقة إنّه “يعرفه معرفة سطحية”، مضيفا أنّه التقاه مرتين على الأكثر في أحد المناسبات، فيما أكّد أنّه لا يعرف أحدا من أشقائه.

ومن جهة أخرى، كشف مستشار الرئيس المخلوع من منصبه سنة 2019، عن واقعة جرت له خلال مجريات التحقيق، مؤكدا بأنّه بصدد التبليغ عنها، حيثُ التمس من قضاة الجلسة الانصات له.

محاكمة السعيد بوتفليقة: سجال طويل بين الدفاع و رئسة المحكمة

وعاد السعيد ليُبرز حيثيات القضية، أوضح أنّه خلال أطوار التحقيق معه في ملف فساد، بعد أن تمت مصادرة محجوزاته أثناء تفتيش منزله، لم تكن الأخيرة موضوعة في محاظر مختومة، وهو ما اعتبره الأخير يتنافى مع قانون الإجراءات الجزائية، مضيفا، أنّه قدّم وقتها احتجاجا بمقر التحقيق.

من جانب آخر، وبعد تصريحات السعيد الأخيرة أثناء المُحاكمة جعلت من قاضي التحقيق الغرفة الثالثة يغادر مكتبه، قبل أن يعود إليه وخاطبه بالقول: “لا تتكلم معي باسم القانون”.

المصدر: النهار اونلاين

 

شاهد أيضاً

شروط التوظيف والترقية للأساتذة الجامعيين وفقاً للقانون الأساسي والمقررات الرسمية

شروط التوظيف والترقية للأساتذة الجامعيين وفقاً للقانون الأساسي والمقررات الرسمية

أخبار بلا حدود- صدر القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث الاستشفائي الجامعي والأستاذ الباحث والأستاذ الباحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *