مصالح الجمارك تحجز كميات كبيرة من المواد الغذائية والمخدرات في الجزائر

مصالح الجمارك تحجز كميات كبيرة من المواد الغذائية والمخدرات في الجزائر
 

أخبار بلا حدود- حجزت، اليوم السبت، مصالح الجمارك، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، كميات معتبرة من المواد الغذائية والوقود ببرج باجي مختار، إضافة إلى مخدرات ومؤثرات عقلية بوهران ومستغانم، حسب بيان للمديرية العامة للجمارك.

أوضح البيان أن “أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك ببرج باجي مختار، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بأدرار، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك ببشار، تمكنوا، على إثر عملية نوعية تم تنفيذها بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي، من حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية والوقود”.

وحجزت مصالح الجمارك في هذه العملية ” 39،725 طن من الفرينة، 5،125 طن من السميد، 5،3 طن من العجائن، 30 طن من السكر، 1000 صفيحة ذات سعة 5 لتر من زيت المائدة (المجموع 5000 لتر)، 336 علبة من البسكويت، 1320 علبة من الحليب الجاف، 22 برميل بسعة 200 لتر من المازوت (المجموع 4400 لتر)، مع حجز أربع شاحنات استعملت في التهريب”.

وتأتي هذه العملية -يضيف المصدر- “مواصلة للجهود الرامية لمكافحة المضاربة وتهريب المواد الإستهلاكية المدعمة، وفي إطار التنسيق العملياتي المشترك للفرق الجمركية مع الأجهزة الأمنية”.

ومن جهة أخرى وفي سياق الجهود العملياتية المبذولة في إطار مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والاتجار غير الشرعي بها، “تمكن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بوهران- خارجي، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بوهران، على إثر عملية مشتركة، بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي، من حجز 35 كغ من الكيف المعالج، 1،46 كغ من الكوكايين ، 7140 كبسولة مهلوسة من نوع اكستازي، 1،197 كغ من مسحوق الاكستازي، مع حجز سيارتين سياحيتين وسيارة نفعية تم استعمالها في نقل البضائع المحظورة، وتوقيف شخصين وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة”، وفق بيان المديرية.

وفي عملية ثالثة قامت بها مصالح الجمارك، حجز أعوان الفرقة المتنقلة التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بمستغانم، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالشلف، ” 298 قرصا مهلوسا تم ضبطها بعد التفتيش الدقيق لسيارة سياحية على متنها شخصان، تم توقيفهما وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة”، حسب المصدر ذاته.

شاهد أيضاً

توقعات الطقس تساقط أمطار غزيرة يوم الأحد في الجزائر العاصمة وولايات أخرى

توقعات الطقس: تساقط أمطار غزيرة يوم الأحد في الجزائر العاصمة وولايات أخرى

أخبار بلا حدود- أفادت مصالح الأرصاد الجوية، بتساقط أمطار رعدية غزيرة، يوم غد الأحد، عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *