مفاجأة.. هذا ما يخطط له الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن إقامة كأس العالم

مفاجأة.. هذا ما يخطط له الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن إقامة كأس العالم

أخبار بلا حدود – فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يخطط لإقامة بطولة كأس العالم 3 سنوات بدلا من 4.

ومنذ نسختها الأولى في 1930 في أوروجواي قبل 92 عاماً، تقام بطولة كأس العالم كل 4 سنوات، باستثناء أعوام التوقف خلال الفترة من 1938 إلى 1950، والتي شهدت نشوب الحرب العالمية الثانية.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أكدت في تقرير لها أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يريد إقامة كأس العالم مرة كل 3 سنوات وليس 4، كجزء من خطة طويلة الأمد للقيام بثورة في نظام كرة القدم العالمية.

وتشير “ديلي ميل” إلى أن رئيس الفيفا وضع لنفسه الوقت الكافي لتنفيذ ثورته، من خلال التصريحات التي أكد فيها نيته العمل كرئيس للفيفا لـ3 دورات، مما يعني البقاء في منصبه حتى عام 2031.

ورغم وجود دعم من قارتي أفريقيا وآسيا لإقامة كأس العالم مرة كل 3 سنوات بدلاً من 4، إلا أن الموافقة على هذا القرار لن تكون سهلة، بسبب رفض بقية الاتحادات القارية الأخرى.

واتحد الاتحادان الأوروبي “يويفا” والأمريكي الجنوبي “كونيمبول” ضد مقترح رئيس الفيفا السابق بإقامة كأس العالم مرة كل عامين.

إنفانتينو علق في تصريحات لقناة “الكأس” القطرية عن إمكانية تغيير مدة إقامة كأس العالم لتكون كل عامين بدلا من 4 سنوات، حيث أكد أن الأمر يحتاج إلى تفكير.

وأوضح: “وددت لو لُعبت كأس العالم كل أسبوعين وليس سنتين، علينا أن ندرس هذه الأمور بحذر، وأن نعطي الفرص للاعبين من أجل الحصول على الراحة”.

جياني إنفانتينو: كأس العرب سيعود مجددا.. وندرس تغيير مواعيد كأس العالم

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *