إحصائيات مبيعات فيات الجزائر 2023: ارتفاع مبيعات دوبلو وتيبو وإستيراد قطع الغيار

إحصائيات مبيعات فيات الجزائر 2023 ارتفاع مبيعات دوبلو وتيبو وإستيراد قطع الغيار

أخبار بلا حدود- كشفت فيات الجزائر عن مركباتها الأكثر مبيعا سنة 2023، حيث جاءت فيات دوبلو النفعية في المقدمة بـ 28000 مركبة، تليها فيات تيبو بـ 25000 مركبة ، كما كشفت فيات استيراد قرابة 100 حاوية من قطع الغيار الأصلية.

وأعلنت فيات الجزائر عن أرقام اضافية فيما يتعلق بنتائجها لسنة 2023، تتعلق بإستحواذها على حصة الأسد من سوق السيارات بالجزائر سنة 2023 بـ 83.2 بالمائة.

وكشفت فيات أنها تمكنت من تسويق 94380 ألف سيارة سنة 2023 وهذا ما يعتبر أمر قياسي بالإضافة الى تسويقها لسبعة موديلات 4 نفعية و3 سياحية

وحققت فيات الجزائر في عام ما عجزت عنه علامات أخرى خلال 15 سنة، هو واقع تؤكده الأرقام التي كشف عنها مدير ستيلانتيس في افريقيا و الشرق الأوسط سمير شرفان، والتي تعبر عن الإرادة الكبيرة للعلامة الإيطالية في تحقيق صناعة حقيقية للسيارات بالجزائر و إعادة تحقيق التوازن للسوق من خلال استيراد قرابة 100 ألف سيارة.

أن تستورد 97 ألف سيارة وتدشن مصنع عالمي وتنتشر في 30 ولاية خلال عام فقط، مع نسبة رضا للزبائن فاقت 90 بالمائة وتوظيف 650 عامل، هو انجاز لم تحققه أي علامة أخرى في الجزائر وحتى خارج الجزائر، ساهم في نجاحه الثقة الكبيرة التي وضعتها السلطات الجزائرية في علامة فيات، التي كانت في المستوى وحققت الآمال وشرعت في رسم طريق للتميز وتحقيق حلم صناعة السيارة الجزائرية وهو الواقع الذي يؤكده الحدث الكبير الذي تعتزم ستيلانتيس تنظيمه منتصف شهر أفريل القادم لإستقطاب أكبر عدد من المناولين لبعث صناعة السيارات في الجزائر.

فيات انطلقت في دراسة جذرية للسوق الجزائرية واستوردت 6 طرازات تتناسب مع مختلف احتياجات الزبائن، وأطلقت منذ انطلاقها سلسلة من العروض والتخفيضات تجديد الموديلات ساهمت في تعزيز مبيعاتها وتقربها أكثر من الزبائن وهي النقاط التي ساهمت في استحواذ فيات على حصة الأسد من المبيعات واقامة أول مصنع جزائري للسيارات بنسبة ادماج عالية خاصة مع الشروع في المرحلة الثانية في المصنع التي تتضمن الطلاء والتلحيم للإنتقال من استيراد سيارات مفككة بالكامل وهو ما من شأنه أن يساهم في تخفيض تكاليف الإنتاج ويعود بالإيجاب على الزبائن .

تاريخ إنتاج سيارة FIAT DOBLO السياحية في الجزائر

وفي هذا السياق قال شرفان على موقع LinkedIn: “يا لها من سنة لشركة فيات في الجزائر!” »، وأضاف «يصادف هذا الأسبوع الذكرى الأولى لإطلاق شركة فيات في الجزائر، والنتائج مبهرة ، حيث تم استيراد 97 ألف مركبة في سنة واحدة” .

وفيما يتعلق بشبكة التوزيع، أفاد شرفان بوجود 50 قاعة عرض معتمدة منتشرة عبر 30 ولاية بنسبة تغطية 76%. كما أعلن أيضًا عن معدل رضا الزبائن بنسبة 90% فيما يتعلق بالمبيعات وخدمات ما بعد البيع.

وفيما يتعلق بالتوظيف والتدريب، أفاد سمير شيفان عن 18,600 ساعة تدريب في العمليات التجارية، و650 عملية توظيف + 95,000 ساعة تدريب في المصنع.

“باعتبارها الشركة الرائدة في مجال السيارات في الجزائر، تلتزم شركة ستيلانتس الشرق الأوسط وأفريقيا بشدة بالتقدم الذي يحققه قطاع السيارات في البلاد. واختتم حديثه قائلاً: “نحن نفي بوعودنا لتشكيل مستقبل الصناعة، والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد، وتدريب المهنيين المحليين ذوي المهارات العالية وتقديم قيمة مذهلة لعملائنا الجزائريين”.

وقبل عشرة أيام، أعلن السيد شرفان عن إطلاق أشغال التوسعة في مصنع فيات الواقع بالمنطقة الصناعية بطفراوي بولاية وهران

فيات الجزائر: توسعة مصنع فيات بوهران وإنتاج سيارات فيات 500 ودوبلو النفعية

المصدر: سيارات Live – نقل حي لأخبار السيارات في الجزائر والعالم

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

تنبيه مهم بيان تحذيري من شركة سيارات Sokon لزبائنها

تنبيه مهم: بيان تحذيري من شركة سيارات Sokon لزبائنها

أخبار بلا حدود- حذرت شركة “sokon” الجزائر للسيارات زبائنها من أشخاص أو مؤسسات يفرضون أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *