الكاف: لهذه الأسباب كأس أمم إفريقيا ستذهب للجزائر

الكاف لهذه الأسباب كأس أمم إفريقيا ستذهب للجزائر

أخبار بلا حدود – كشف القسم الإعلامي للكاف، أن هناك ثلاثة أسباب تجعل منتخب الجزائر يؤمن بحظوظه في الفوز بكأس أمم إفريقيا للمحليين.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن عشق البلد لكرة القدم وفلسفة بوقرة وعامل الأر، ترجح كفة الجزائر للتويج بكأس أمم إفريقيا للمحليين.

وأبرز الكاف أن الجزائر بلد يعشق كرة القدم وحتى التسجيل بالعقب يحمل اسم أسطورتهم رابح ماجر، معتبرا أن كرة القدم متجذرة في تاريخ الجزائر وحتى في تطورها الاجتماعي والثقافي.

وقال الاتحاد الإفريقي للعبة، إن حماس الشعب الجزائري لكرة القدم راسخ ويظهر جليا خلال مباريات المنتخب، فالبلاد تتوقف بغض النظر عن الفئة السنية التي تلعب.

وأضاف: “كل الشوارع من الجزائر العاصمة إلى وهران عبر قسنطينة وعنابة تغني بصوت واحد الشعار الشهير “123viva l’Algérie “.

ويرى القسم الإعلامي للكاف، أن الجزائر عندما تنظم بطولة رياضية تذهب بعيدا فيها بغض النظر عن كأس إفريقيا دون 20 سنة عام 2013 التي غادرتها من الدور الأول.

وقال: “في عام 2009 وصل منتخب دون 17 سنة إلى نهائي البطولة وفي كأس افريقيا للأمم 1990 فاز منتخب الجزائر على أرضه بهذه الكأس.”

ووفق الكاف، يأتي هذا الشان في الأراضي الجزائرية في الوقت المناسب، بعد الخروج من دور المجموعات للمنتخب الأول حامل لقب كأس إفريقيا للأمم 2019، وبعد عدم تأهل رجال جمال بلماضي لكأس العالم في قطر.

وأضاف: “مزيان عبد الرحمن ورفاقه يشعرون أنهم في مهمة وطنية للظفر بأول لقب بعد مرور 11 عاما على دورة كانوا قريبين فيها لمعانقة التاج، كما أن مجيد بوقرة بمثابة القائد ويتمتع بإحساس قوي ورثه عن مركزه سابقا كمدافع مركزي، وفي البطولة هذه يعتمد على أساس دفاعي متين محاط بأجنحة سريعة.”

واختتمت الهيئة القارية: “بوقرة اختار لاعبين ماهرين في خط الوسط وأسلوب لعب واضح المعالم، ويفرض منطقه من خلال رغبته في التفوق على منافسيه بأداء أقوى ورائع.”

 

شاهد أيضاً

رياض محرز يؤكد جاهزيته للعودة إلى المنتخب الوطني تفاصيل وآخر المستجدات

رياض محرز يؤكد جاهزيته للعودة إلى المنتخب الوطني: تفاصيل وآخر المستجدات

أخبار بلا حدود- حسم الدولي الجزائري، ونجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، موقفه النهائي بخصوص …

تعليق واحد

  1. كلام القسم الإعلامي للكـاف و تخمينه لا يجدي نفعا .. كتيبة بوقرة أمام امتحان عسير و عسير جدا عند ملاقاة فريق النيجر الأول .. الفريق الذي يلعب كرة جميلة و لعناصره نظرة شـاملة على كل شبر من المستطيل الأخضر بالإضافة إلى الإنقضاض على حامل الكرة بشكل عجيب و غلق المساحات بل و احتلالها .. الأمر صعب خاصة إذا نظرنا لمجريات آخر مباراة أجراها الفريق الوطني أمام الكوت دي فوار وبركة ضربة الجزاء..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *