الكوتش جمال بلماضي يستنجد بنجم “الشان” لحل أزمة حادة في منتخب الجزائر

الكوتش جمال بلماضي يستنجد بنجم “الشان” لحل أزمة حادة في منتخب الجزائر

أخبار بلا حدود – استهل الناخب الوطني جمال بلماضي تحديد الأسماء التي سيخوض بها المنتخب الجزائري تربص شهر مارس المقبل، لإكمال مشوار تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

ووضع المدرب جمال بلماضي اسم المدافع زين الدين بلعيد في قائمته الموسعة، المقرر أن يقلصها ليخوض بأسمائها المنتخب الجزائري مواجهتي النيجر، حسب ما كشفته صحيفة المحترف.

ويتجه بلماضي بشكل كبير لكتابة اسم المدافع المحوري زين بلعيد، في القائمة النهائية التي ستواجه منتخب النيجر ذهابا وإيابا، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات “كان” كوت ديفوار.

وجاء اختيار لاعب نادي اتحاد العاصمة، بسبب الأزمة الحادة التي يؤرق الناخب الوطني، بشأن الخيارات الفنية في منظومته الدفاعية.

أسماء جديدة ولأول مرة في قائمة الكوتش جمال بلماضي

ويعيش ثلاثي محور دفاع المنتخب الجزائري عيسى ماندي وعبد القادر بدران وأحمد توبة وضعيات صعبة مع أنديتهم، لأسباب مختلفة، جعلتهم يدخلون في دوامة نقص المنافسة.

ويرى جمال بلماضي في المدافع بلعيد الخيار الأمثل حاليا، والجاهز من الناحية الفنية والبدنية، ليكون أحد حلوله الدفاعية الناجعة في مبارتي منتخب النيجر.

وكان بلعيد أحد أبرز اللاعبين المتميزين في صفوف كتيبة “الخضر”، خلال نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان” الجزائر 2022.

وخاص قلب دفاع نادي اتحاد العاصمة كل مباريات المنتخب الوطني الجزائري المحلي، في نهائيات “شان” الجزائر، وافتك ثناء مدربه الوطني مجيد بوقرة، وإشادة مختصين كثر.

وفي حال انتزع بلعيد مكانة في القائمة النهائية للمدرب بلماضي، ومنحه الأخير فرصة لعب أحد المواجهتين على الأقل، سيتحتم على صاحب الـ23 عاما اغتنام تلك الفرصة على أكمل وجه لمواصلة مشواره مع “الخضر”.

 

شاهد أيضاً

ندوة صحفية للناخب الوطني بيتكوفيتش حول تصفيات كأس العالم 2026

ندوة صحفية للناخب الوطني بيتكوفيتش حول تصفيات كأس العالم 2026

أخبار بلا حدود- أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، أن الناخب الوطني، بيتكوفيتش، سيعقد ندوة …

تعليق واحد

  1. لماذا يضعه في القائمة الموسعة..؟ أليس جديرا به – هو وغيره من اللاعبين الذين أبدعوا خلال الشان الأخير-أن يكونوا أساسيين و يُعْتَمَدُ عليهم في مناصبهم ابتداء من المباراة المقبلة ؟ هكذا تُقْتَلُ المواهب يا قَوْم ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *