بن قرينة يدعو الجزائريين للعمل في الخارج في تصريح مثير للجدل

بن قرينة يدعو الجزائريين للعمل في الخارج في تصريح مثير للجدل

أخبار بلا حدود- ألقى رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، أمس السبت، كلمة على هامش عقد المؤتمر الولائي لولاية تمنراست.

ووجّه عبد القادر بن قرينة، طلبا للجزائريين، بقوله:” يجب على كل جزائري وجزائرية أن يكونوا “خبارجية” لدى القوات الأمنية وأفراد الجيش الشعبي الوطني ولرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ولقائد أركان الجيش الشعبي الوطني، ولقادة النواحي”.

ويرى بن قرينة أن هذا الأمر ضروري من أجل ألّا يتسلل أي عدو للمسّ بأمننا وسيادتنا وجزائرنا، لأنها “مهر دفعه الشهداء بمليون ونصف مليون شهيد”.

وقال السياسي الجزائري، إنه لشرف على كل جزائري وجزائرية أن يشتغل “خبارجيا” مع مؤسسات الدولة الجزائرية لحماية وديعة الشهداء.

وعلى صعيد آخر، شدّد عبد القادر بن قرينة، على ضرورة امتلاك رؤية واضحة وأسس ثابتة متينة في جملة من المسائل والقضايا وعلى رأسها إيجاد جبهة داخلية صلبة لا يتطرّق إليها ضعف أو وهن وإطلاق تنمية واسعة وشاملة ومتحررة لا تفسدها عصابة.

كما دعا عبد القادر بن قرينة، إلى تشكيل حكومة حاضرة في الميدان وتنشيط دبلوماسية فاعلة ومؤثّرة وذكية تؤثر ولا يؤثر على استراتيجيتها وإنشاء تحالفات قوية.

وأوضح المترشّح السابق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019، أن رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وأيّ رتبة أخرى، جنود متّحدون مع شعبهم لحماية وديعة الشهداء، إلا أنهم في وجه الأعداء ليسوا جنودا بل أسودا لمقارعة الأعداء.

شاهد أيضاً

توقعات الطقس تساقط أمطار غزيرة يوم الأحد في الجزائر العاصمة وولايات أخرى

توقعات الطقس: تساقط أمطار غزيرة يوم الأحد في الجزائر العاصمة وولايات أخرى

أخبار بلا حدود- أفادت مصالح الأرصاد الجوية، بتساقط أمطار رعدية غزيرة، يوم غد الأحد، عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *