بيان مرتقب للفاف بشأن إقصاء المنتخب الجزائري من التأهل للمونديال قطر

بيان مرتقب للفاف بشأن إقصاء المنتخب الجزائري من التأهل للمونديال قطر

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، السبت، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ستصدر بيانا توضيحيا حول إقصاء المنتخب الوطني من التأهل إلى مونديال قطر 2022.

وقال سبقاق في تصريحات صحفية، أن الفاف ستقوم اليوم أو غدا، بإصدار بيان توضيحي لما حدث للمنتخب الوطني.

وأوضح المتحدث أن البيان سيكون مفصلا وموضحا لحقيقة ما جرى حول قضية إقصاء المنتخب الوطني من مونديال 2022 ضد الكاميرون.

و كانت وكالة فرنس برس نقلت عن مسؤول بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفض الفيفا الاستئناف الذي تقدم به نظيره الجزائري لإعادة مباراته ضد الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 وشدد على أن “الملف قد أغلق”.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” .عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2). في الوقت الإضافي. في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وأوضحت الفاف في بيان لها، أنها ركّزت في ملفها المقدم للفيفا على ضرورة العودة إلى التسجيلات الصوتية التي جرت بين الحكم غاساما وحكام تقنية الفيديو المساعد (VAR).

ويوم 02 ماي 2022، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرارات لجنة الانضباط بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون، وغيرها من المباريات التي أقيمت في تصفيات كأس العالم 2022.

وأسفرت القرارات عن معاقبة منتخب الجزائر بغرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب إلقاء المواد والألعاب النارية في أرض الملعب.

ولم يفرض الاتحاد الدولي أي عقوبة على المنتخب الكاميروني، دون التطرق إلى أي أمر يتعلق بإعادة المباراة خلال الفترة المقبلة.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

وكانت الجماهير التي إحتجت أمام مقر الفيفا طالبت بتدخل رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، لإنصاف المنتخب الجزائري، مع ترديد هتافات ضد رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو والحكم باكاري غاساما، إضافة إلى أغانٍ تمجّد الجزائر مع أعلام البلد وفي حضور كذلك للعلم المصري والعلم القطري بحكم أن قطر هي الدولة المستضيفة للعرس العالمي في الشتاء المقبل.

 

شاهد أيضاً

رياض محرز يؤكد جاهزيته للعودة إلى المنتخب الوطني تفاصيل وآخر المستجدات

رياض محرز يؤكد جاهزيته للعودة إلى المنتخب الوطني: تفاصيل وآخر المستجدات

أخبار بلا حدود- حسم الدولي الجزائري، ونجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، موقفه النهائي بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *