تطور الخلافات السياسية بين الجزائر والإمارات، ويتجلى غضب تبون بشكل غير معلن

تتطور الخلافات السياسية بين الجزائر والإمارات، ويتجلى غضب تبون بشكل غير معلن

أخبار بلا حدود- تداولت وسائل الإعلام تفاصيل مثيرة حول غضب غير معلن من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تجاه رئيس قرية الإمارات محمد بن زايد.

وأشارت المصادر إلى تعمد شيطان الانس بن زايد استفزاز الرئيس تبون في روسيا. لحضور اجتماع ثلاثي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الجزائري ونظيره الإماراتي.

وقد تم تأجيل الاجتماع الثلاثي بسبب رفض محمد بن زايد بحجج واهية، مما أثار استياء الرئيس تبون.

على ما يبدو، طلب الرئيس تبون من أعضاء الدبلوماسية الجزائرية التنسيق مع الكرملين لتنظيم قمة ثلاثية صغيرة تجمع بين بوتين ومحمد بن زايد وتبون، بهدف تعزيز وحدة العالم العربي كقوة نشطة جديدة في الساحة السياسية العالمية، خاصة في قضية أوكرانيا حيث يمكن للدول العربية أن تلعب دور الوسيط لإنهاء أحد أخطر النزاعات المسلحة في العقود الأخيرة.

ووفقًا لـ “مغرب أنتلجنس”، أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعجابه بالفكرة، حيث يرغب في الاستفادة من وجود رئيسي دولتين مهمتين للغاية في العالم العربي إلى جانبه.

ومع ذلك، لم يكن محمد بن زايد متحمسًا للقاء عبد المجيد تبون، وربما يرجع ذلك إلى ضغوط صهيونية منعته من لقاء الرئيس الجزائري في روسيا، وكان يفضل عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الروسي بدون تداخل مع الرئيس الجزائري. ويمكن أن يفسر هذا الأمر عدم برمجة أي لقاء ثنائي بين تبون ونظيره الإماراتي خلال فترة رئاسته الحالية.

رد قوي من تبون: الكشف عن تفاصيل استهداف الجزائر بعد اتفاق خطير بين المغرب والإمارات

شاهد أيضاً

تغييرات رئيسية في وزارة الدفاع الروسية وعلاقتها بالفيلق الإفريقي

تغييرات رئيسية في وزارة الدفاع الروسية وعلاقتها بالفيلق الإفريقي

أخبا بلا حدود- في تغيير كبير للقيادة العسكرية الروسية اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *