فتح التسجيلات قريبا لبرنامج عدل 3: تحديثات حول أسعار السكن وعملية التسجيل

فتح التسجيلات قريبا لبرنامج عدل 3 تحديثات حول أسعار السكن وعملية التسجيل

أخبار بلا حدود- في خطوة مهمة نحو توفير السكن للمواطنين وتنفيذاً لتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أكد وزير السكن، طارق بلعريبي، أن الحكومة تعتزم إطلاق برنامج عدل 3 قريباً.

ونشر الصحفي بقناة الشروق بلال كباش عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه تم اعتماد الأجر بين 24 ألف دج و 118 ألف دج في السكنات بصيغة عدل 3.

فتح التسجيلات قريبا لبرنامج عدل 3 تحديثات حول أسعار السكن وعملية التسجيل

ويشير بلعريبي إلى أنه تم تشكيل لجنة قبل 8 أشهر للعمل على تنفيذ برنامج عدل 3، وأن هناك شريحة كبيرة من المواطنين تنتظر هذه السكنات.

أما بالنسبة لعملية التسجيل، فقد تم تحديد مرحلتين لها. الأولى تتضمن تسجيل أولي عبر موقع عدل، حيث يجب توفر بطاقة التعريف الوطنية بالبيومترية وبطاقة الضمان الاجتماعي لملء البيانات الشخصية. بعد التسجيل الأولي، يتلقى المتقدم رسالة نصية بالقبول مع رقم تسجيل وكود سري.

 

أما المرحلة الثانية، فتتضمن إرسال ملف إلكتروني عبر منصة خاصة سيتم إطلاقها قريباً. هذه المنصة تسمح بتقديم المستندات المطلوبة دون الحاجة لزيارة وكالة عدل، ويجب ملاحظة أنها ستكون متاحة لفترات زمنية محددة.

وبالنسبة للأسعار، فإنه لم يتم الإعلان عنها بعد، ولكن من المتوقع أن تكون مرتفعة بالمقارنة مع الصيغ السابقة. يجري حالياً دراسات لتحديد الأسعار النهائية.

يُذكر أن موعد التسجيل لم يتم تأكيده رسمياً، إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك بنهاية السداسي الأول من السنة الحالية، حسب تصريحات مسؤولي وزارة السكن.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

إعادة فتح التسجيل لبرنامج ترقوي حر في الجزائر العاصمة

إعادة فتح التسجيل لبرنامج ترقوي حر في الجزائر العاصمة

أخبار بلا حدود- تعمل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية على توفير فرص مميزة للمواطنين في جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *