هل بدأت المملكة العربية السعودية تبتعد على ماضيها المحافظ؟

هل بدأت المملكة العربية السعودية تبتعد على ماضيها المحافظ؟

أخبار بلا حدود – كشفت وكالة الأنباء AFP الفرنسية، عن تواجد على الأقل ثلاث صالات تقدم دروسا في الرقص على العمود “Pole Dancing” في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن هذا النوع من الرقص يرتبط بنوادي سيئة السمعة.

ورصد تقرير الوكالة عن انتشار هذا نوع من النوادي لتدريب الرقص على العمود، في أرض الحرمين الشريفين، تصريحات “ندى” وهي معلمة “يوغا” سعودية، تقول: “إنها عندما بدأت الرقص على العمود قبل بضع سنوات، كان رد فعل عائلتها في المملكة سيئا، لكنها لم تتوقف وتحدت عائلتها ومنتقديها”.

 

وحسب التقرير، فإن “ندى” البالغة من العمر 28 عاما، تعتقد أنّها أحرزت تقدما في إقناع محيطها بفائدة هذه الرياضة.

ويربط المجتمع رياضة الرقص على العمود بالرقصات التي تظهر في الأفلام الهوليوودية داخل نوادي التعري الليلية وفي بعض العروض الراقصة التي تتضمن إيحاءات جنسية.

هل بدأت المملكة العربية السعودية تبتعد على ماضيها المحافظ؟

ورفضت “ندى” الكشف عن لقب عائلتها للوكالة الفرنسية خوفا من أي رد فعل سلبي تجاهها، قائلة أن في بداية الأمر صديقاتي رفضنا هذا الأمر، والآن يردن التجربة.

وطوال عقود، عانت مرأة السعودية من قيود اجتماعية صارمة حدت من دورهن في سوق العمل ومن قدرتهن على ممارسة عدد كبير من الرياضات، وترافقت مع إلزامية إرتداء العباءة السوداء ووضع الحجاب.

لكن الترويج للرياضة النسائية بدأ يتصاعد مؤخرا ضمن حملة غير مسبوقة لتحقيق انفتاح اجتماعي وتغيير صورة المملكة في العالم الخارجي من الصرامة إلى الليونة.

  • السعوديات في مجال الرياضة

لعب المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات، الشهر الماضي، أولى مبارياته على أرضه ضد بوتان، وجاري العمل على إطلاق بطولة الدوري الممتاز للسيدات.

كما يهدف المسؤولون إلى تحقيق مشاركة أكبر للمرأة في لعبة الغولف، وهي رياضة يهيمن عليها الذكور تقليديا ولها شعبية محليا.

 

شاهد أيضاً

جدل زكاة الفطر بين القوت والنقد في العشر الأواخر من رمضان

جدل زكاة الفطر: بين القوت والنقد في العشر الأواخر من رمضان

أخبار بلا حدود- يعود الجدال مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان حول طريقة إخراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *