وزير السكن يأمر بإستكمال منح شهادات التخصيص للمكتتبين في برنامج عدل 2

وزير السكن يأمر بإستكمال منح شهادات التخصيص للمكتتبين في برنامج عدل 2
 

أخبار بلا حدود- وجه وزير السكن و العمران و المدينة طارق بلعريبي ،أوامر بإستكمال منح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب.

و اوضح بيان لوزارة السكن، اليوم الإثنين ، أن الوزير بلعريبي و خلال إجتماع ترأسه اليوم الاثنين خصص لطي ملف برنامج عدل 2. أمر بإستكمال منح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب.و بأخذ الإجراءات اللازمة لصب جميع شهادات التخصيص المتبقية في غضون الأسابيع القادمة .

و اضاف المصدر أن الوزير، استحسن النتائج المحققة والتي أفضت إلى طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية وهذا بصب جميع شهادات التخصيص فيها، هذا من جهة.

;بلغ عدد المكتتبين في “عدل 2” 561.688 مكتتب بإحتساب عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول بتاريخ 30 مارس 2021 والبالغ عددهم 27112 مكتتب وهذا بعد إعادة دراسة طعونهم.

و بالنسبة للمكتتبين الذين تم صب شهادات تخصيصهم فقد بلغ العدد على المستوى الوطني 535521 مكتتب من بينهم 16718 مكتتب يتم صب شهاداتهم خلال الأيام الجارية حيث تمس العملية 27 ولاية.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة التسريع في استكمال آخر المشاريع الموجهة لمشروع عدل 2 في باقي الولايات تزامنا والتحضيرات للإنطلاق في مشروع عدل 3، حيث أمر بوضع أجندة زمنية لاستكمال هذه المشاريع.

كما صرح الوزير أن الخبرة المكتسبة في إنجاز هذا العدد الهائل من السكنات مكّن المورد البشري من تحقيق معادلة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع جميع العراقيل والحفاظ على جودة الإنجاز في آن واحد .

وللوقوف عن قرب على المشاريع قيد الإنجاز والتي تعرف نوعًا من التأخر، طلب الوزير استدعاء على الفور كل من شركات: كوسيدار، بزالة، بلعمش وسوترابا. ب لمقر الوزارة لتلتقي بالمدير العام للسكن وبحضور المدير العام لوكالة “عدل” قصد حلحلة جميع العراقيل والانتهاء من هذه المشاريع في أقرب الآجال.

وزير السكن يأمر بإستكمال منح شهادات التخصيص للمكتتبين في برنامج عدل 2

شاهد أيضاً

إعادة فتح التسجيل لبرنامج ترقوي حر في الجزائر العاصمة

إعادة فتح التسجيل لبرنامج ترقوي حر في الجزائر العاصمة

أخبار بلا حدود- تعمل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية على توفير فرص مميزة للمواطنين في جميع …

2 تعليقات

  1. إن شاءالله وهل موعد تسجيل في عدل 3قريب
    الوقت بين تسجيل الأولي و تسجيل الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *