المرزوقي يكشف عن علاقة قيس سعيد مع محمد بن زايد وموقف الجزائر والإمارات

المرزوقي يكشف عن علاقة قيس سعيد مع محمد بن زايد وموقف الجزائر والإمارات
 

أخبار بلا حدود- في حديث مطول مع بوابة تونس، كشف الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي تفاصيل خطيرة بخصوص علاقة الرئيس التونسي الحالي قيس سعيد مع محمد بن زايد، مشيراً في معرض حديثه إلى أن الأخير يلقى دعمًا كبيرًا من الإمارات العربية المتحدة، وأن هذا النظام في حد ذاته لا يريد الخير للمنطقة على غرار تونس والجزائر.

وطالب منصف المرزوقي الرئيس الجزائري بإعادة تقييم موقفه من الرئيس التونسي قيس سعيد، مشيراً في ذات السياق إلى أن سعيد ليس كفؤا بالقدر الكبير الذي يحظى به من طرف الرئيس تبون، وليس كفؤا بالدفاع عن مصالح الجزائر في المنطقة، داعياً السلطات الجزائرية إلى إعادة تقييم العلاقات الثنائية.

وكشف المتحدث في مقابلته مع بوابة تونس أنه حين كان رئيساً لتونس، حاول طمانة الجزائر مراراً وتكراراً بأن الجارة الشرقية لا تريد شيئًا سوى أطيب العلاقات معها، ويرى السياسي التونسي المغضوب عليه من طرف السلطات الجزائرية أنه على عكس ما تعتقد الجزائر، قيس سعيد كفءٌ بالدفاع عن مصالح الجزائريين. ودعا المرزوقي إلى مراجعة الجزائر لموقفها من قيس سعيد ومنه هو شخصياً، في إشارة إلى الغضب الذي تكنه القيادة الجزائرية لهذه الشخصية السياسية المثيرة للجدل.

كما دعا الجزائر إلى مراجعة سياستها فيما يتعلق بالاتحاد المغاربي، والتفكير في انطلاقة جديدة لحل جميع المشاكل العالقة في منطقتنا، لكي لا تدمر مثلما دمرت منقة.

شاهد أيضاً

تصاعد الأزمة بين فرنسا والجزائر بسبب دعمها للاحتلال المغربي

تصاعد الأزمة بين فرنسا والجزائر بسبب دعمها للاحتلال المغربي

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر رسمية في فرنسا والمغرب أن إدارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *