وزير الصناعة الجزائري يلتقي بوفد من مجمع “جاك” الصيني لبحث مشروع تصنيع السيارات

وزير الصناعة الجزائري يلتقي بوفد من مجمع جاك الصيني لبحث مشروع تصنيع السيارات

أخبار بلا حدود- استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني  علي عون، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة وفدا عن المجمع الصيني “جاك JAC” وشركة “اومين اوتو EMIN AUTO” برئاسة قاو ونكزينغ المدير العام لمنطقة إفريقيا و الشرق الأوسط لمجمع JAC، و صاهسوفارغلو نيهات مسير شركة “اومين اوطو” الوكيل المعتمد للعلامة الصينية JAC بالجزائر . ‏

وحسب بيان للوزارة، فإن هذا اللقاء يندرج في إطار متابعة ملف إستيراد وتصنيع السيارات من علامة “جاك” في الجزائر، حيث سمح بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية و النفعية من علامة “جاك” بولاية عين تيموشنت ، في إطار شراكة بين المجمع الصيني “جاك” وشركة “أومين اوتو”.

وأشار ممثلو الشركة إلى أن إنجاز المشروع يعرف تقدما معتبرا، لاسيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة ادماج تفوق ال 30٪؜ وبطاقة إجمالية تقدر ب 100,000 سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40% من إنتاجه إلى التصدير .

كما تمحورت المحادثات حول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، والتي سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد.

ومن جهته، -بضيف البيان- جدد الوزير التأكيد على الدعم والمرافقة الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات، داعيا ممثلي علامة “جاك” إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد و تصنيع السيارات، لتلبية طلب المواطنين، و بما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر تفاصيل وآثارها

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر

أخبار بلا حدود- مساء اليوم الإثنين، شهدت ولاية سكيكدة في الجزائر هزة أرضية مفاجئة، حيث …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *